الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كنائس ومساجد ألمانيا تتضامن في مواجهة كورونا
كنائس ومساجد ألمانيا تتضامن في مواجهة كورونا

منحت السلطات المحلية في مدينة دويسبورغ الألمانية الأذن للمسجد التابع لجمعية ديتيب التركية ببثّ الآذان للصلاة عبر مكبرات الصوت لمرة واحدة يومياً الساعة السابعة مساء. ألمانيا 


ومن المزمع أن يقوم المسجد ببثّ الآذان بالتزامن مع كنائس المدينة بنفس الوقت يومياً، بهدف إرسال إشارة تضامن إلى المؤمنين بسبب إغلاق دور العبادة بعد حملة منع انتشار فيروس كورونا.


وذكرت المسؤولة عن جمعية ديتيب، إنّ اتحاد الكنائس في المدينة طلب من الجمعية بثّ الآذان بالتزامن مع قرع أجراس الكنائس مرة واحدة يومياً كنوع من التضامن مع المصلين بعد إغلاق دور العبادة.


اقرأ أيضاً: سجناء أتراك يتخوفون من تراخي وإهمال السلطات مع كورونا


ومنذ مساء الجمعة الماضية، يتزامن رنين جرس الكنيسة مع تلاوة الصلاة من مئذنة المسجد كل يوم الساعة 7 مساءً، في علامة تضامن بين المؤمنين طالما إنّ أماكن الصلاة يجب أن تظلّ مغلقة بسبب أزمة الهائلة.


وذكرت هيليا سيلان، رئيسة جمعية ديتيب الإقليمية والمتطوعة في مسجد دويسبورغ المركزي، لقد تمّ تشجيع المجتمع على اتخاذ هذه الخطوة الممتعة. ألمانيا 


وقالت: "سُئلت كنائسنا المجاورة أيضاً عما إذا كنّا نرغب في المشاركة في علامة التضامن هذه كل مساء، لقد عبرنا عن دعمنا للجالية المسلمة روحياً من خلال الدعوة للصلاة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!