الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إيران تعلن ارتفاع تعداد ضحايا كورونا إلى 1812
إيران تعلن ارتفاع تعداد ضحايا كورونا إلى 1812

ذكرت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، بأنّ عدد الوفيات جراء تفشّي فيروس كورونا المستجد بلغ 1812، فيما تعدّى تعداد الإصابات الـ 23049. ضحايا كورونا


ونوّهت الوزارة إلى أنّه تمّ تسجيل 127 وفاة و1411 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما وصل عدد المتعافين إلى 8376.


وشدّدت إن متوسط أعمار المصابين بفيروس كورونا في إيران هو 59 عاماً، ومتوسط أعمار المتوفين 64.


وبينت الوزارة، إنه جرى الاستعلام عن الحالة الصحية لـ36 مليون مواطن عن طريق خطة "الغربلة"، بالتعاون مع قوات التعبئة، كما كررت الوزارة دعوتها المواطنين للبقاء في المنازل وتجنب السفر.


إقرأ أيضاً: وفاة لواء في الجيش المصري أثناء مشاركته بأعمال مكافحة كورونا


وكان قد أفصح وزير الصحة الإيراني السابق حسن قاضي زاده هاشمي، إنه نبّه كبار المسؤولين من مخاطر تفشّي فيروس كورونا منذ ديسمبر الماضي، إلا أنهم لم يستجيبوا لنصيحته، منتقداً السلطات الإيرانية بسبب "سوء إدارتها" لأزمة الفيروس القاتلة في البلاد ما أسفر عن تفشّي الجائحة.


ودون قاضي زادة هاشمي على صفحته على موقع "إنستغرام": "منذ بداية ديسمبر، لا بل حتى منذ أواخر نوفمبر، كنت أحذر من انتشار الفيروس التاجي وأقدم نصائح لكبار المسؤولين في الدولة، بمن فيهم الرئيس المحترم، وأرسلت مقترحاتي لاحتوائه". ضحايا كورونا


وتعدّ هذه المرة الأولى التي يكشف فيها سياسي بارز في النظام الإيراني عن انتشار الفيروس القاتل قبل وقت طويل من إعلان السلطات المتأخر، فيما كانت قد كشفت في 19 فبراير، وكالات الأنباء المحلية، إن شخصين تمّ اختبارهما إيجابياً لمرض كورنا في مدينة قم، وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة الصحة وفاة الاثنين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!