الوضع المظلم
الجمعة ١٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
عالم أميركي يحذّر من
تقنية ذكية تكشف عن الفيروس بأقل من عشر دقائق

حذّر عالم أوبئة أميركي بارز من ظهور "كوفيد-26" و"كوفيد-32"، في حال ما لم نفهم تماماً أصول كوفيد-19.


نقلت صحيفة واشنطن بوست عن عالم الأوبئة، "بيتر هوتيز"، وهو أستاذ طب الأطفال وعلم الفيروسات وعلم الأحياء الدقيقة في كلية بايلور للطب وخبير بارز في الفيروسات، أنّه من المرجح أن يظهر كوفيد -26 وكوفيد -32.


وقال العالم لبرنامج Meet The Press على قناة "أن بي سي": "إن التوصل إلى استنتاجات مؤكدة حول كيفية ظهور الفيروس ضروري للغاية، لمنع الأوبئة في المستقبل".


أدلة فيروس كورونا ظهر قبل 25 ألف سنة


فيما أكدت تقارير جديدة بخصوص منشأ فيروس كورونا في "ووهان"، إلى أنّ الفيروسات ربما لعبت دوراً كبيراً في نشر العدوى التي اجتاحت العالم، ولم ينتقل الفيروس من حيوان إلى إنسان.


اقرأ: أدلّة تكشف أن فيروس “كورونا” مصنّع مخبريّاً وليس طبيعياً


ودعا عالم الأوبئة، إلى إرسال علماء الفيروسات وعلماء الأوبئة وغيرهم من المتخصصين، إلى مدينة ووهان الصينية، للمباشرة على الفور في جمع البيانات والعينات اللازمة.


وشدّد خبير الفيروسات، في الوقت نفسه، إلى أنّه سيكون من الصعب الحصول على معلومات حول أصل فيروس كورونا، دون التعاون مع الصين في هذه القضية.


اقرأ المزيد: الصحة السعودية: 40 % من سكان المملكة تلقوا جرعة واحدة من لقاحات كورونا


يشار إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، طلب منذ الأسبوع الماضي، بإجراء مراجعة استخباراتية جديدة لمدة 90 يوماً لأصل الفيروس، بهدف التحقق من احتمال تسربه عن طريق الخطأ من مختبر ووهان، بدلاً من انتشاره عن طريق الخفافيش أو الحيوانات الأخرى إلى البشر.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!