الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أشكنازي يتهم السلطة الفلسطينية بإعاقة الحوار
اشكنازي

ذكر وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، أن نشاط السلطة الفلسطينية في المنظمات والمحافل الدولية، مثل المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان، "يضر بفرص التعاون في المستقبل"، وأتى تصريح أشكنازي ضمن بيان أصدرته وزارة الخارجية عقب زيارته الأخيرة إلى القاهرة.


وأردف أنّ "استمرار السلطة الفلسطينية في التحريض وأنشطتها في المؤسسات الدولية تشكل عائقاً كبيراً أمام إجراء حوار سياسي وإجراءات بناء الثقة على الأرض".


اقرأ أيضاً: من المستفيد من تقويض شرعية السلطة الفلسطينية؟


وخلال حديثه حول تبعات الحرب الأخيرة على غزة، شدد أشكنازي أنّ إسرائيل "لن تسمح بوضع يكون فيه إعادة تأهيل قطاع غزة وسيلة لتمكين حماس من إعادة بناء قدراتها الإرهابية"، مردفاً أنّ إعادة إعمار غزة "لن يتحقق أيضاً دون إيجاد حل لمسألة إعادة الأسرى الإسرائيليين المفقودين والمحتجزين لدى منظمة حماس."


وفي الصدد، ذكر السفير الفلسطيني لدى مصر، دياب اللوح، أن القاهرة بالشراكة مع عمان تقوم باتصالات مكثفة تهدف لتثبيت وقف إطلاق النار، ووقف ما يجري في القدس لخلق مناخ مناسب لإعادة إعمار قطاع غزة.


وصرّح اللوح، أن "مدير المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، حمل رسالة إلى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تتضمن في مقدمتها بأن فلسطين في قلب كل مواطن مصري، وأن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة المصرية".


من المستفيد من تقويض شرعية السلطة الفلسطينية؟


وتابع أنّ "القاهرة بالشراكة مع الأردن تقوم باتصالات مكثفة تستهدف تثبيت وقف إطلاق النار، والحيلولة دون تكرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ووقف ما يجري في القدس لخلق مناخ مناسب لإعادة إعمار قطاع غزة، وإحداث انطلاقة جدية في المسار السياسي".


لافتاً إلى أنّ "ما تقوم به القاهرة لصالح القضية الفلسطينية مقدر بشكل كبير من القيادة والفصائل الفلسطينية بكل مكوناتها، خاصة وأن مصر شريك مع فلسطين في كل شيء".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!