الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • القوات العراقية تؤكد تواجد البغدادي غرب سوريا وفرار قياديين باتجاه تركيا

القوات العراقية تؤكد تواجد البغدادي غرب سوريا وفرار قياديين باتجاه تركيا
القوات العراقية تؤكد تواجد البغدادي غرب سوريا وفرار قياديين باتجاه تركيا

بالتزامن مع ملاحقة القوات العراقية فلول إرهابيي تنظيم داعش في العراق أكدت جهات مسؤولة بتواجد زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي غرب سوريا، وفرار قياديين في داعش إلى تركيا.


بعد أيام قليلة على أحدث تسجيل صوتي للبغدادي، حددت وزارة الداخلية العراقية مكاناً جديداً لتواجد زعيم التنظيم. وأفادت خلية الصقور التابعة لوزارة الداخلية الجمعة أن "البغدادي" يتواجد غرب سوريا.


وأكدت الوكالة العراقية الرسمية للأنباء عن رئيس خلية الصقور الاستخبارية ومدير عام الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري قوله إن: "الإرهابي ابراهيم عواد السامرائي الملقب بأبو بكر البغدادي متواجد حالياً في إحدى مناطق سوريا الغربية".


كما أوضح: "قياديان في التنظيم هربوا باتجاه تركيا وشمال أفريقيا بأوامر مباشرة من البغدادي، فيما يتواجد عدد من الإرهابيين وعوائلهم في مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية".


كما حذّر البصري من: "تواجد عصابات داعش في إدلب السورية، وفرار عناصر أجانب من التنظيم إلى دولهم، ضمن خلايا متحركة قادرة على إعادة تشكيل نفسها بقوالب جديدة".


وسبق أن ظهر البغدادي الأسبوع الماضي في تسجيل جديد نشرته مؤسسة الفرقان، الذراع الإعلامية للتنظيم. وحث في رسالة صوتية أنصاره على تحرير النساء المسجونات في العراق وسوريا بسبب صلاتهن بداعش، مؤكداً أن عمليات التنظيم مستمرة وتجري بشكل يومي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!