الوضع المظلم
الأربعاء ١٨ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إيران تستنفر.. معلومات عن 6 إصابات جديدة بالكورونا
إيران تستنفر معلومات عن 6 إصابات جديدة بالكورونا

أشار مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية، إلى إجراء فحص لجميع المقرّبين من المسنين الاثنين اللذين توفيا في إيران إثر الإصابة بفيروس كورونا القاتل، حيث وضعت مستشفيات مدينة قم في حالة تأهب قصوى.


وأشارت وسائل إعام نقلاً عن رئيس جامعة مدينة قم الإيرانية للعلوم الطبية محمد رضا قديري، تشديده أن "مريضين مصابين بفيروس كورونا، توفيا متأثرين بالفيروس جنوب غربي طهران".


وأردف قديري: "شهدت مدينة قم خلال الأيام الأربعة الماضية انتشاراً للأمراض التنفسية"، ونوه إلى أن "المصابين المذكورين، توفيا نتيجة إصابتهما بأمراض تنفسية في أحد مستشفيات المدينة، وأن التحاليل الأولية أشارت إلى إصابتهما بفيروس كورونا".


وأستكمل بالقول: "نتائج التحاليل، لا تزال غير جاهزة، وسيتم الإعلان عنها فور جاهزيتها.. وتم تخصيص مشفى في المدينة لاستقبال أي مصابين بالفيروس"، منوّهاً إلى أنه "يجري إعداد مشفى آخر لاستخدامه عند الضرورة".


بدورها، أشارت وكالة "إيلنا" الإيرانية، عن مصدر مطلع، قوله بأنه تم "تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة قم، وأنهم يخضعون للمراقبة والعلاج في أحد المستشفيات حيث وضعت أسرهم تحت الحجر الصحي".


إقرأ أيضاً: مُعارض إيراني لـ “ليفانت”: الانتخابات لن تُغيّر هيكلية النظام القائمة على تصدير الحروب والإرهاب


وقالت السلطات الإيراني أنه تم تعطيل كافة المدارس والجامعات يوم الخميس في المدينة لمنع انتشار الفيروس القاتل، فيما يعقد مجلس محافظة طهران اجتماعاً طارئ اليوم الخميس، على خلفية وفاة المواطنين في مدينة قم، بهدف العمل على الحيلولة دون وصول الفيروس إلى طهران.


ودعا رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني كلاً من وزيري الصحة والتعليم، على "العمل للحد من انتشار فيروس كورونا في مدينة قم".


وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني كان وصف مؤخرا فيروس "كورونا" بأنه بات ضيفاً ثقيل الظل، مؤكداً على ضرورة اتخاذ تدابير مشتركة لمنع انتشاره.


وذكر روحاني في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني: "يؤسفنا كثيراً أن الشعب الصيني العزيز، بات في وضع صعب بسبب هذا الفيروس غير المرغوب به، بات ضيفاً لم يدعوه أحد، لكنه وفي الأماكن الأخرى يضغط على الناس".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!