الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 04.01.2020

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 04.01.2020
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 04.01.2020



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • التضخم في تركيا يقترب من 12 % بفعل ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة


    زاد معدل التضخم في تركيا خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي، للشهر الثاني على التوالي، ما يقلل من فرص البنك المركزي التركي في اتخاذ مزيد من إجراءات التحفيز المالي.




  • «كوميرتس بنك» يمهد الطريق للاستحواذ على «كومدايركت بنك»


    مهد مصرف "كوميرتس بنك" الألماني الطريق أمس أمام الاستحواذ الكامل على شركة الخدمات المالية عبر الإنترنت "كومدايركت بنك" من خلال شراء حصة شركة "بتروس أدفايزرز ليمتد" في الشركة، لتصل حصة البنك الألماني فيها إلى أكثر من 90 في المائة.




  • تباطؤ أنشطة المصانع الأمريكية بأسرع وتيرة في 10 سنوات


    انكمش قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في الشهر الماضي بأسرع وتيرة في أكثر من عشر سنوات مع هبوط طلبات الشراء الجديدة إلى أدنى مستوى في حوالي 11 عاما وتراجع التوظيف في المصانع لخامس شهر على التوالي.




  • مساع أوروبية - أمريكية لاحتواء النزاع التجاري .. الرسوم مقابل ضرائب التكنولوجيا



    يعتزم فيل هوجان المفوض التجاري الجديد للاتحاد الأوروبي، زيارة واشنطن في الفترة من 14 حتى 16 كانون الثاني (يناير) الجاري، في محاولة لإصلاح العلاقات عبر الأطلسي، التي شهدت توترا على خلفية فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات التكتل، فضلا عن انتقادها للنظام التجاري العالمي، ومقترحات أوروبية بفرض ضرائب عمالقة التكنولوجيا.




  • سويسرا.. منصة لملاحقة المتهربين من الفواتير ورصد تعاملات 17.5 ألف مؤسسة

    اتخذت السلطات السويسرية مزيدا من الإجراءات لتسهيل وتحسين وتسريع الإجراءات الإدارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدتها على خفض أعبائها وتكاليفها والوقت المستغرق في الإجراءات الإدارية، وضمان تنفيذها بشكل آمن وموثوق.




  • قطاع البناء البريطاني يعاني أسوأ أزمة منذ 2008.. انكمش للشهر الثامن على التوالي

    انكمش قطاع البناء في بريطانيا خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي، للشهر الثامن على التوالي، في أطول سلسلة من التراجع يشهدها القطاع منذ نشوب الأزمة الاقتصادية العالمية في 2008.




  • تركي آل الشيخ : 11.4 مليون زائر حتى الآن لموسم وشتاء الرياض

    أكد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تجاوز زوار موسم الرياض وشتاء الرياض أكثر من 11.4 مليون زائر بحسب ما ذكره اليوم في حسابه الرسمي على "تويتر".



  • إصدار 10 آلاف رخصة نشاط سياحي في السعودية خلال 2019

    أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال عام 2019، أكثر من عشرة آلاف رخصة تشمل أنشطة مرافق الإيواء السياحي، نشاط وكالات السفر والسياحة، نشاط تنظيم الرحلات السياحية، نشاط الإرشاد السياحي، ونشاط مكاتب حجز وحدات الإيواء السياحي وتسويقها.




  • تمهيدا لتعميمها .. تطبيق تسعيرة حجز مواعيد الشاحنات في «ميناء الدمام»

    بدأ فعليا أمس تطبيق تسعيرة حجز مواعيد الشاحنات مسبقا في ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، قبل تعميمها لاحقا على الموانئ السعودية.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

                     



  • توترات الشرق الأوسط تهوي بالأسهم الأميركية



    تراجعت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت، الجمعة، من مستويات قياسية مرتفعة بعد ضربة جوية أميركية في العراق فاقمت التوترات في الشرق الأوسط، وانكماش أكبر من المتوقع لقطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة أثار قلقاً من تباطؤ النمو الاقتصادي.



  • 10 موديلات تجذب أنظار محبي السيارات بالعالم

    مع بدء العام الجديد ينتظر محبو السيارات حول العالم تشكيلة متنوعة من المركبات، التي تناسب كافة الأذواق والميزانيات " الرابط




  • مصر.. 20 سهماً بين مكاسب "صاروخية" وخسائر "كارثية" بعام


    سجلت البورصة المصرية خسائر عنيفة خلال العام 2019، حيث تشير البيانات الرسمية التي حملها التقرير السنوي للبورصة المصرية إلى أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة فقد نحو 41 مليار جنيه خلال جلسات العام الماضي.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم




  • مطار أبوظبي والاتحاد للطيران يتصدران إقليمياًً في دقة المواعيد


    حل مطار أبوظبي الدولي وشركة الاتحاد للطيران ضمن قائمة أفضل 20 مطاراً وشركة طيران في دقة الإنجاز والالتزام بجدول المواعيد خلال عام 2019، والصادرة أمس عن مؤسسة «أو أي جي» - المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران، والتي صنفت مطار أبوظبي في المرتبة 14 عالمياً ضمن فئة المطارات الكبرى التي تتعامل مع ما يتراوح بين 10 إلى 20 مليون مسافر سنوياً والاتحاد للطيران في المرتبة الـ 17 عالمياً.




  • سيف السويدي لـ«الاتحاد»: الإمارات تحافظ على صدارتها عالمياً في أمن وسلامة الطيران


    أكد مسؤولون وخبراء في قطاعي الطيران والسياحة، أن منظومة الطيران المدني في دولة الإمارات تعد بين الأفضل عالمياً في تطبيق معايير أمن وسلامة الطيران، الأمر الذي انعكس على أداء الناقلات الوطنية وتحقيقها مراكز الصدارة بين الشركات الأكثر أماناً على مستوى العالم خلال عام 2019.




  • «النقد العربي»: العملات المشفرة تشكل تهديداً للاستقرار المالي


    قال صندوق النقد العربي إن المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي تبقى مرتفعة على المدى المتوسط، عازياً ذلك إلى المستوى المنخفض لأسعار الفائدة في السنوات الأخيرة، والذي يهدف لدعم النمو الاقتصادي، ما أوجد بيئة تصاعدت فيها المخاطر ومواطن الضغط في الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الصاعدة، لأنه عندما تكون أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة، يصبح سلوك الفاعلين الاقتصاديين أقل حذراً، ما يؤدي إلى تحمل مخاطر غير محسوبة العواقب.



  • إتمام صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم»



    أعلنت شركة أوبر إتمامها بشكل رسمي إجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم التي تم الإعلان عنها مسبقاً مقابل 3.1 مليار دولار.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • دراسات حول «التفجير المبكر» للفقاعات الاقتصادية



    قد يكون خبراء الاقتصاد اقتربوا بالفعل من معرفة كيفية حدوث الفقاعة في الأسواق... لكن تفجير الفقاعة قبل أن تصبح ضخمة وتنفجر في وجوهنا هو المشكلة الأصعب.



  • النفط و«الملاذات الآمنة» يرتفعان بعد مقتل سليماني


    قفزت أسعار النفط في الأسواق العالمية، أمس، بنحو 4 في المائة، عقب الإعلان عن مقتل مسؤول عسكري إيراني كبير، في ضربة جوية أميركية على مطار بغداد، مما يؤجج التوترات في الشرق الأوسط، فيما تدفقت طلبات المستثمرين على الملاذات الآمنة، وعلى رأسها الذهب، بينما شهدت عوائد السندات الأميركية والأوروبية هبوطاً قياسياً، كانت ذروته مع السندات الألمانية التي شهدت أدنى عوائد في عامين.



  • الضربة الأميركية تطيح أسواق الأسهم من ارتفاعاتها القياسية

    هبطت الأسواق العالمية، أمس، من مستوياتها القياسية التي تحققت في أولى جلسات التعامل، في العام الجديد، مع اشتعال التوترات الجيوسياسية بعد مقتل قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية بالعراق.




  • الولايات المتحدة تطرح رؤيتها الاقتصادية والسياسية للعالم في دافوس 2020

    تطرح الإدارة الأميركية للعالم رؤيتها لكيفية مواجهة مخاطر العقد القادم الاقتصادية والسياسية في مشاركتها للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد بين 21 و24 يناير (كانون الثاني) الحالي في دافوس بسويسرا، وسط جدل حول توقعات حضور الرئيس الأميركي دونالد ترمب للمنتدى هذا العام.







أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!