الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • عقوبات أمريكية على اسمين جديدين بالحرس الثوري الإيراني

عقوبات أمريكية على اسمين جديدين بالحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

عمدت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، إلى إدراج اثنين من الحرس الثوري الإيراني على قائمتها السوداء، مُوجهة إليهما اتهامات بـ"الضلوع في انتهاكات لحقوق الإنسان" أثناء احتجاجات في إيران عامي 2019 و2020. عقوبات 


وذكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضمن بيان، أنّ "علي همتيان ومسعود صافداري، اللذين ينتميان للحرس الثوري الإيراني، وجميع أفراد عائلتيهما، منعوا حالياً من دخول الولايات المتحدة".


اقرأ أيضاً: الحرس الثوري يستعد لتنصيب أحد جنرالاته رئيساً لإيران


وأردف بلينكن: "سنواصل بحث كافة الأدوات الممكنة لجعل أولئك المسؤولين عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان في إيران يدفعون الثمن".


هذا وكان قد عاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الخامس من مارس الجاري، إلى إطالة سريان قانون الطوارئ الوطني حول العقوبات على طهران، الصادر في عام 1995 لمدة عام آخر.



وذكر بايدن حينها، في مذكرة بخصوص تمديد سريان القانون، أنّ "أعمال وسياسات حكومة إيران ما تزال تمثل خطراً استثنائياً على الأمن القومي والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة".


وأردف أنّه لذلك اتخذ القرار بإطالة أمد قانون الطوارئ الوطني الذي جرى إصداره في 15 مارس عام 1995 في عهد الرئيس بيل كلينتون، موجهاً المذكرة بهذا الصدد إلى الكونغرس، حسبما ورد في الموقع الرسمي للبيت الأبيض.


وكان قد زعم الرئيس الإيراني، حسن روحاني، في الثالث من مارس الجاري، أنّه "إذا رفعت واشنطن العقوبات عن طهران، ستعود إيران على الفور إلى تنفيذ التزاماتها بالاتفاق النووي، خلال يومين"، في محاولته لإغراء واشنطن بالإقدام على الخطوة. عقوبات 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!