الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نتنياهو إلى الإمارات.. في أول زيارة من نوعها
نتنياهو

ذكرت هيئة البثّ الإسرائيلية " كان" بأنّ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، سيتوجه لزيارة الإمارات، يوم الخميس القادم، ضمن أول زيارة له إلى الإمارات، إذ أفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّه جرى تأجيل تلك الزيارة، فبراير الماضي، نتيجة القيود التي فرضتها إسرائيل والدول على السفر بسبب فيروس كورونا. نتنياهو 


وكان قد قال موقع "والا" الإسرائيلي إنّ بنيامين نتنياهو يرغب بإجراء زيارة رسمية إلى الإمارات والبحرين قبل انتخابات الكنيست، في الـ23 من شهر مارس الحالي.


اقرأ أيضاً: العرب يؤيدون كلّ إجراءات الإمارات لاستعادة جزرها


ولفت الموقع إلى أنّ زيارة نتنياهو إلى الإمارات والبحرين قبل الانتخابات من المرجح أن تكون أهم حدث مركزي في حملته الانتخابية، لافتاً إلى أنّ مسؤولين إماراتيين عبروا خلال الأسابيع الماضية، عن مخاوف من أن زيارة من هذا القبيل ستعتبر تدخلاً بالانتخابات الإسرائيلية.


وفي غضون الأشهر الثلاثة الأخيرة، جرى إرجاء الزيارة ثلاث مرات، آخرها كان في شهر فبراير الماضي، بسبب الإغلاق العام المفروض في إسرائيل وإغلاق الأجواء ومطار بن غوريون، حيث كان من المزمع أن يزور نتنياهو الإمارات لثلاث ساعات، وكانت تلك الزيارة نفسها مخططة لثلاثة أيام قبل تقصيرها لثلاث ساعات.  


الإمارات


ولنفس العوامل، جرى إرجاء الزيارة الثانية والتي كانت مزمعة في الأول من مارس الجاري، حيث تزامنت مع بداية الإغلاق الصحي الثالث. نتنياهو 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!