الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • رئيس الوزراء العراقي: هناك وسيلة أكثر اختصاراً من استقالة الحكومة

رئيس الوزراء العراقي: هناك وسيلة أكثر اختصاراً من استقالة الحكومة
رئيس الوزراء العراقي هناك وسيلة أكثر اختصاراً من استقالة الحكومة

أشار رئيس الوزراء العراقي إلى أن هناك بديل آخر ووسيلة أكثر اختصاراً من استقالة الحكومة العراقية، في رده على زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر الذي دعا إلى استقالة الحكومة العراقية، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة.


وأكد عبد المهدي في رسالة وجهها الثلاثاء إلى رجل الدين الشيعي البارز، وزعيم أكبر كتلة نيابية في البرلمان: "إذا كان هدف الانتخابات تغيير الحكومة فهناك طريق أكثر اختصاراً وهو أن تتفق مع الأخ هادي العامري زعيم تحالف الفتح في البرلمان لتشكيل حكومة جديدة، وعندها يستطيع رئيس مجلس الوزراء تقديم استقالته واستلام الحكومة الجديدة مهامها خلال أيام إن لم نقل ساعات من تحقق هذا الاتفاق".


وأشار إلى أنه يعتقد أن الكتل السياسية ستتعاون بشكل واسع لتحقيق التصويت اللازم.


وأضاف: "الانتخابات المبكرة مجهول أمرها. فمتى سيتسنى إجراؤها؟ وهل سيتم الاتفاق على كامل شروطها؟ وهل ستأتي نتائجها حاسمة؟ وغيرها من أمور قد تتركنا أمام مجاهيل كبيرة".


وكان قد دعا مقتدى الصدر الاثنين رئيس الوزراء العراقي إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة دون مشاركة الأحزاب الحالية. وخاطب الزعيم الشيعي المتنفذ، الذي تواليه أكبر كتلة نيابية في البرلمان العراقي في تغريدة على تويتر، مساء الاثنين، رئيس الوزراء قائلاً: "على عادل عبد المهدي الحضور تحت قبة البرلمان للإعلان عن انتخابات مبكرة بإشراف أممي، وبمدة قانونية غير طويلة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!