الوضع المظلم
الأربعاء ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
دراسة تكشف مخاطر تناول اللحوم
دراسة تكشف مخاطر تناول اللحوم النيئة

توصّلت دراسة حديثة إلى أنّ تناول اللحوم بانتظام يزيد من خطر إصابة أي شخص بأمراض القلب والسكري والالتهاب الرئوي، وأمراض خطيرة أخرى.


وتفيد الدراسة، التي نشرت في صحيفة "الغارديان" البريطانية، بأنّ تناول اللحوم "الحمراء أو المعالجة"، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وأنّ كل 70 غراماً من اللحوم الحمراء والمعالجة التي يستهلكها شخص ما يومياً، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15٪ ومرض السكري بنسبة 30٪.


ووفقاً للدراسة الأولية، التي أظهرت أنّ استهلاك اللحوم مرتبط بالأمراض الـ25 غير السرطانية، والتي تؤدي في الغالب إلى دخول الأشخاص للمستشفيات في بريطانيا.


توصّل الباحثون من جامعة أكسفورد، إلى أنّ استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنّعة ولحوم الدواجن، مثل الدجاج والديك الرومي، إما بمفردها أو معاً، ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، مرتبط بخطر أكبر لتسعة أمراض مختلفة.


في ظل غياب الرقابة.. انتشار ظاهرة بيع اللحوم المجهولة في دمشق


وأجريت الدراسة على نحو 475 ألف بريطاني في منتصف العمر، ونشرت نتائجها مجلة BMC Medicine، حيث قام الباحثون بفحص التفاصيل المقدمة حول وجباتهم الغذائية مع معلومات من سجلاتهم الطبية حول دخول المستشفى، وكذلك بيانات الوفيات لمدة ثماني سنوات في المتوسط.


واستنتجت الدراسة، أنّه "في المتوسط، كان لدى الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول اللحوم بانتظام ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، آثار صحية سلبية أكثر من الذين تناولوا اللحوم بشكل أقل".


اقرأ: بعد التشكيك الأوروبي.. دراسة تكشف “فعالية عالية” للقاحي فايز وأسترازينيكا


وارتبط ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهاب الرئوي وأمراض في القولون والسكري، وارتبط ارتفاع استهلاك لحوم الدواجن بمخاطر أعلى للإصابة بأمراض في المريء والتهاب في المعدة والمرارة والسكري، وذلك وفقاً لنتائج الدراسة.


اقرأ: لأمراض المفاصل.. أغذية بخصائص مسكّنة


كما ظهر أنّ تأثيرات تناول اللحوم على المشاركين بالدراسة، عانوا من زيادة في الوزن.


ليفانت - الحرة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!