الوضع المظلم
السبت ٠٦ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • داعش يعلن مسؤوليته عن قتل 3 نساء.. يعملن بالإعلام

داعش يعلن مسؤوليته عن قتل 3 نساء.. يعملن بالإعلام
أمن أفغانستان

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن قتل ثلاث موظفات في محطة تلفزيون أفغانية بالرصاص في جلال آباد بشرق البلاد، أمس الثلاثاء، تبعاً لموقع "سايت" الأمريكي، المتخصص بمراقبة المواقع الإلكترونية "الجهادية".


ووفق الموقع، ذكر تنظيم "داعش": "جنود الخلافة استهدفوا ثلاث نساء صحافيات يعملن لإحدى وسائل الإعلام الموالية للحكومة الأفغانية المرتدة".


من جهته، لفت الناطق في مستشفى ننغرهار الإقليمي، زاهر عادل، إلى أنّه جرى نقل جثث الموظفات الثلاث إلى المستشفى، فيما أصيبت امرأتان أخريتان بجروح كذلك، في حين لفت مدير محطة "انيكاس تي في"، زلماي لطيفي، بأنّ الموظفات الثلاث قتلن في هجومين منفصلين.


اقرا أيضاً: مجموعة دراسة أفغانستان: لا يجب أن نمنح نصراً لطالبان


وأضاف: "لقد قتلن جميعهن.. كن عائدات الى المنزل من المكتب سيراً حين تعرضن لإطلاق النار"، منوّهاً إلى أنّ النساء الثلاث يعملن جميعاً في قسم الدبلجة بالتلفزيون.


فيما عقب الرئيس الأفغاني أشرف على الحادثة بالقول: "مع هذه الهجمات الجبانة وعبر التسبب بالرعب، لا يمكن لحركة طالبان أن تسكت الأصوات التي تعبر عن نفسها بقوة للدفاع عن الجمهورية والنجاحات التي تحققت في العقدين الماضيين"، إذ كشفت الشرطة عن توقيف مهاجم ينتمي إلى حركة "طالبان"، فيما أنكرت الحركة أي ضلوع لها في هذا الهجوم.


الجيش الأمريكي في أفغانستان


هذا وقد هزّت أعمال عنف مشابهة كابل ومجموعة ولايات أفغانية أخرى، في الأشهر الأخيرة، تضمنت تفجيرات وضربات صاروخية وعمليات قتل محددة الأهداف.


وعاشت أفغانستان، خلال الأشهر الفائتة، موجة من الهجمات الدموية بحق الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان وأعضاء المجتمع المدني، رغم محادثات السلام بين حركة "طالبان" والحكومة المتواصلة، منذ سبتمبر الماضي، لإنهاء الحرب المتواصلة منذ قرابة عقدين في البلاد.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!