الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • برنامج الغذاء العالمي ومساعدة 800 ألف شخص شمال غرب سوريا

برنامج الغذاء العالمي ومساعدة 800 ألف شخص شمال غرب سوريا
برنامج الغذاء العالمي ومساعدة 800 ألف شخص شمال غرب سوريا

برنامج الغذاء العالمي ومساعدة 800 ألف شخص شمال غرب سوريا

ليفانت-الأمم المتحدة


أعلن برنامج الغذاء العالمي أنه يُوسّع عمليات توصيل المساعدات الغذائية الشهرية لتصل إلى أكثر من 800 ألف شخص شمال غرب سوريا، من بينهم نازحون حديثاً من إدلب وشمال حماة.


وتطرّق البرنامج الإنساني في بيان له إلى أن: "القتال جنوب إدلب وشمال محافظة حماة، منذ أواخر شهر أبريل/نيسان وحتى شهر أيار/مايو، أدى إلى نزوح أكثر من 300 ألف شخص، فيما قدّم البرنامج مساعدات غذائية طارئة على شكل حصص غذائية جاهزة إلى 200 ألف شخص من هؤلاء النازحين.


بسبب ِاستمرار القتال في شمال غرب سوريا، نقل برنامج الأغذية العالمي توزيع الأغذية شمالاً، إلى مناطق أكثر أمناً، وذلك مع تواتر تقارير عن تحركات السكان نحو الشمال، بعيداً عن البلدات والقرى المتاخمة للخطوط الأمامية للنزاع.


وبهذا الشأن قام البرنامج بتوزيع مخصصات للطعام الجاهز، بما يكفي حاجة حوالي 190 ألف شخص، تحسباً لمزيد من التصاعد في أعداد النازحين المتوقعين.


وحسب الأمم المتحدة، أن الحرب في سوريا، زادت من حالات الفقر والجوع، بالتزامن مع نزوح الملايين سواء داخل البلاد أو إلى خارجها. وأكد برنامج الأغذية العالمي أنه بينما يعود الكثيرون إلى ديارهم، لا يزال هناك كثيرون يعانون التشرّد ويحتاجون إلى الدعم، مضيفاً: أنه "يقدّم البرنامج في الوقت الحالي مساعدات إنسانية لنحو ثلاثة ملايين شخص يومياً داخل البلاد".


كما شدّد البرنامج التابع للأمم المتحدة على حاجة السوريين العائدين إلى ديارهم ومجتمعاتهم للدعم، وأن البرنامج يسعى إلى تقديم المساعدة لهذه الفئات من خلال إنتاج طعامهم، والسعي نحو ضمان مداخيل مادية لأنفسهم في المناطق الآمنة التي ما زالت التجارة والأعمال فيها مستمرة.


وبحسب الأمم المتحدة إن ارتفاع وتيرة العنف في سوريا، أدت إلى عمليات نزوح كبيرة في عدة مناطق في الداخل والخارج، حيث إن حوالي 300 ألف شخص فرّوا من منازلهم، واستقروا تحت أشجار الزيتون بحثاً عن مأوى، ويسعى البرنامج بالتعاون مع شركائه لتوفير الدعم والمساعدات الغذائية لهم.


برنامج الغذاء العالمي ومساعدة 800 ألف شخص شمال غرب سوريا

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!