الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الدعم الحكومي يُقلّص الإفلاس في ألمانيا
ألمانيا - كورونا

قلّصت مساعدات السيولة التي وزّعتها الدولة الألمانية على القطاع الاقتصادي خلال أزمة جائحة كورونا من موجة إفلاس الشركات، حيث أوضح معهد "إيفو" الألماني للبحوث الاقتصادية في مقرّه بمدينة ميونخ، أنّ المساعدات المالية التي تقدمها الدولة للقطاع الاقتصادي أثناء جائحة كورونا، خففت موجة إفلاس الشركات. الدعم الحكومي


اقرأ أيضاً: ألمانيا تنوي استخدام علاج تناوله ترامب لمواجهة كورونا


 وبيّن المعهد، وفق وكالة أنباء الإمارات، أنّ مساعدات السيولة المقدمة من الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات ساهمت في تقليص مجموع الشركات التي كان من المنتظر أن تعلن إفلاسها إلى النصف تقريباً، وأردف: "بينما ساهم تعليق إلزام الشركات بإعلان الإفلاس عند تعثرها في إنقاذ الكثير من الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم".


ووفق وكالة الأنباء الألمانية، رجّح رئيس قسم الازدهار الاقتصادي في المعهد، تيمو فولمرسهويزر، أن تتعرّض الشركات التي جرى تعليق إعلان إفلاسها، إلى الإفلاس خلال هذا العام، حيث إنّ عواقب الأزمة لم يتم تخطيها سوى بالإرجاء بالنسبة لها.


ألمانيا


ولفت المعهد، أنّه في حال عدم اتخاذ إجراءات دعم، كانت قيمة مطالبات السداد المترتب عليها إفلاس شركات ستبلغ 116.5 مليار يورو، فيما وصلت قيمة تلك المطالبات فعلياً خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2020 فقط، إلى 44.5 مليار يورو.


واستكمل: "من بين هذه المطالبات، نحو 12.5 مليار يورو تعود إلى مطالبات خاصة بإفلاس شركة "وايركارد" للدفع الإلكتروني، والتي لم تكن جائحة كورونا سبباً في إفلاسها". الدعم الحكومي


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!