الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مقتل 6 مدنيين من بينهم أطفال بانفجار مفخخة في عفرين
مقتل 6 مدنيين من بينهم أطفال بانفجار مفخخة في عفرين

قتل 6 أشخاص مدنيين وجرح آخرون، بينهم أطفال، جرّاء انفجار سيارة محروقات مفخخة وسط منطقة الصناعة بمدينة عفرين، شمالي سوريا. مفخخة في عفرين


قال مصدر "خاص" لجريدة ليفانت: "إنّه عصر اليوم/ السبت، انفجرت سيارة محروقات مفخخفة في المنطقة الصناعية، لمدينة "عفرين" بالقرب من "فرن جودي"، حيث وصل صداه لبعض القرى المجاورة، مما أسفر عن مقتل "6" أشخاص مدنيين، و9 جرحى من بينهم أطفال، وأعداد القتلى قابلة للارتفاع نتيجة إصابتهم بجروح بالغة الخطورة".


وتسبب التفجير بوقوع أضرار مادية كبيرة لحقت بممتلكات المدنيين، حيث احترقت العديد من السيارات المركونة إلى جانب الطريق، إضافة لتدمير عدد من محلات تصليح السيارات.


عقب الانفجار شهدت منطقة الصناعة استنفاراً أمنياً كبيراً، من قبل عناصر الفصائل المسلحة، المدعومة من "تركيا"، حيث وردت بعض الأنباء التي تؤكد وجود مفخخة أخرى في منطقة الصناعة، لم يحدّد مكانها بعد.


afrin


يأتي هذا الانفجار بعد يوم واحد من انفجار عبوة ناسفة على طريق ناحية شران بأحد حواجز الشرطة العسكرية، وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة بجروح نتيجة التفجير.


ومن جهة أخرى، أقدم فصيل العمشات الموالي "لتركيا" على فرض حظر التجول في قرية "كاخرة "بعد إطلاق سراح المعتقلين، الذين اعتقلهم الفصيل المذكور، بتهمة إحراق سيارة أحد متزعميها في القرية وتعرضهم للضرب والتعذيب الشديد خلال اعتقالهم وسوء حالتهم الصحية، حيث يعاني البعض من غيبوبة وجروح خطيرة، مما استدعى نقلهم للمشافي في مدينة عفرين


اقرأ: سوريا.. انفجار خط للغاز في بادية السخنة


وبحسب الأنباء، فإنّ السبب في فرض حظر التجوال في القرية، قيام العمشات بتهديد ذوي المعتقلين الذين تعرضوا للتعذيب، وإجبارهم على الادّعاء أنّهم تعرضوا لحادث سير بعد زيارة وفد من لجنة رد المظالم للقرية للاطلاع على أمور القرية بعد الأخبار التي تم تدوالها.


اقرأ: صحفية موالية للأسد تدعو لحرق الأطفال في مناطق سيطرة قسد وقصفهم بالكيماوي


يشار إلى أنّ فصيل العمشات الموالي لأنقرة، يمارس شتّى أنواع الضغط والتضيق على المدنيين، حيث يعاني السكان من مختلف أنواع الانتهاكات والجرائم، طيلة السنوات الثلاث السابقة، على احتلال المناطق ذات الأغلبية "الكردية"، دون أي رادع يقف أمامهم.


وتعاني المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة، المدعومة من "تركيا"، حالة من الفلتان الأمني الكبير، حيث تشهد المنطقة تفجيرات شبه يومية، تزهق فيها أرواح المدنيين الأبرياء.  مفخخة في عفرين


ليفانت - خاص

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!