الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
يونسيف تطلق نداء للتمويل الطارئ في سوريا
اليونيسف (فيسبوك)
أطلقت منظمة "اليونيسف" نداءً للتمويل الإنساني، حيث قالت إنها تحتاج إلى 909 ملايين دولار لأزمة اللاجئين السوريين، و334 مليون دولار أخرى للأزمة في داخل سوريا.

قال موقع "العربية" إن منظمة اليونيسف أطلقت نداءً للتمويل الطارئ بقيمة قياسية قدرها 9.4 بلايين دولار للوصول إلى أكثر من 327 مليون شخص، بمن فيهم 177 مليون طفل، متأثرين بأزمات إنسانية وصحية في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبها قالت المديرة التنفيذية لليونيسف، هنرييتا فور: "يعاني ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم من تأثيرات النزاعات، والظواهر المناخية المتطرفة، وأزمة المناخ".

اليونيسف (فيسبوك) اليونيسف (فيسبوك)

اقرأ المزيد: تجدّد الغارات الروسية على مواقع تحصن “داعش” في البادية السورية

وأشارت المنظمة، إلى أن التمويل لهذا العام، هو أكبر نداء تطلقه اليونيسف على الإطلاق، يأتي في الوقت الذي دفعت فيه النزاعات المتصاعدة ملايين إضافية من الأطفال ومجتمعاتهم المحلية إلى حافة الهاوية.

ومن جانب آخر، قالت "اليونيسف" (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، في مقديشو، إنّ دولة فنلندا تبرّعت بنحو 8 ملايين دولار أميركي لتطوير القطاع التعليمي في البلاد.

اقرأ المزيد:توتر أمني بين “الأسايش” وقوات النظام في الحسكة

وأوضح البيان، أن هذه المساعدات ستخصّص لضمّ العديد من الأطفال إلى مقاعد الدراسة في المرحلة الأساسية، إلى جانب تطوير القطاع التعليمي وتوفير التعليم للعديد من الطلبة الصوماليين في البلاد.

ليفانت - العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!