الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. مبنى سكني تحت الحجر ببورسعيد وعزل قرية في الغربية بسبب كورونا

مصر.. مبنى سكني تحت الحجر ببورسعيد وعزل قرية في الغربية بسبب كورونا
مصر.. مبنى سكني تحت الحجر ببورسعيد وعزل قرية في الغربية بسبب كورونا

أكد مسؤول بمديرية الصحة بمحافظة الغربية في مصر، أمس الاثنين، أنه تم عزل قرية الهياتم التابعة لمدينة المحلة بالكامل بعد ظهور 8 إصابات جديدة داخل القرية، كما تم إلزام كافة المواطنين بالعزل المنزلي، وذكر أنه تم نشر فرق تطهير وقائي لكافة شوارع القرية بالكامل، لتطهير شوارعها والمنازل. مصر


وكانت قد أعلنت وسائل إعلام مصرية وضع القرية بشكل كامل تحت الحجر الصحي بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بها، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الفيروس إلى خارج هذه القرية.


وأضاف أن المحافظة سجلت 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا"، منها 4 حالات بقرية الهياتم، مخالطة للحالة الرابعة، والذي يعمل بأحد المطاعم الشهيرة بالمحلة الكبرى، ومقيم بالقرية، ليرتفع عدد الإصابات بالقرية لـ8 إصابات.



من جهة أخرى أعلنت السلطات المصرية أنها وضعت عمارة سكنية كاملة مكوّنة من 24 شقة تسكنها عشرات الأسر، في محافظة بورسعيد شمال شرق البلاد، تحت الحجر الصحي، بعد ثبوت إصابة أحد سكانها بفيروس كورونا.


وقرر الحي إغلاق باب العمارة، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، فيما تقرر أن تقوم لجنة من الحي ومديرية التضامن بتلبية طلبات واحتياجات سكان العمارة، من المأكولات والمشروبات والأدوية، وكافة المستلزمات، لمدة 14 يوما كاملة مع تعقيم العمارة.


حيث أعلن حي الضواحي ببورسعيد وضع العقار رقم 5 "عقار الوفاء" بمنطقة شباب الخريجين، تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وذلك كإجراء احترازي، بعدما تبين إصابة أحد السكان بفيروس كورونا، ونقله لمستشفى أبو خليفة للعزل في محافظة الإسماعيلية.


وكشفت الوزارة عن خروج 18 حالة، بينهم أجنبيان و16 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى الاثنين، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.



وكانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت، الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 196 حالة. مصر


وأوضحت أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها، والإعلان عنها مسبقًا، مشيرة إلى وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!