الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • نيويورك تحوّل ملعب للتنس إلى مستشفى لمواجهة كورونا

نيويورك تحوّل ملعب للتنس إلى مستشفى لمواجهة كورونا
نيويورك تحوّل ملعب للتنس إلى مستشفى لمواجهة كورونا

مع تزايد عدد المصابين في الولايات المتحدة الأمريكية بوباء "فيروس كورونا " قرّر الاتّحاد الأمريكي "للتنس" بالبدأ بالعمل في إقامة مستشفى مؤقّت بسعة 350 سريراً في جزء من مركز "بيلي جان كينج" الوطني، في نيويورك.


ذكرت وسائل إعلام، نقلاً عن "كريس ويدماير" المتحدّث باسم الاتحاد الأمريكي للتنس، مالك مركز التنس، إنّ عملية بناء المستشفى ستبدأ اليوم الثلاثاء، وذلك لاحتواء مصابي فيروس كورونا.


وأضاف "ويدماير": "إنّنا موجودن هنا لأجل المساعدة ولا شكّ في ذلك. نيويورك بيتنا وكلنا معا في الأمر ذاته".


وسيتمّ بناء المستشفى في جزء من المركز المستضيف لبطولة أمريكا المفتوحة "للتنس"، وسط أزمة صحيّة ضربت العالم، وعطلت الحياة إضافة إلى فقدان مئات الآلآف من الأرواح.


اقرأ المزيد : صورة لــ “نيمار” تثير استياء العالم خلال الحجر الصحي


وكانت السلطات في "نيويورك" بدأت في العمل بإقامة مستشفى بسعة 68 سريراً في حديقة سنترال بارك مع تزايد أعداد المصابين والوفيات بالمدينة بسبب انتشار فيروس كورونا.


وارتفع أعداد الوفيات في نيويورك إلى "253" شخصاً، نتيجة فيروس كورونا المستجد،ّ وفق ما صرّح به حاكم نيويورك "أندريو كوومو".


اقرأ أيضاً : إصابة “روستو” لاعب منتخب تركيا السابق بفيروس كورونا


وبحسب هذه الإحصائيّة، أصبحت ولاية نيويورك، أكبر بؤرة لتفشّي عدوى فيروس كورونا "COVID-19" في الولايات المتحدة، التي تعتبر الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الإصابات بهذا المرض بنحو 160 ألف حالة، بينها 2938 وفاة.


ليفانت - رويترز 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!