الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول إيراني يفتح النار على السعودية.. ناسفاً مزاعم التهدئة

مسؤول إيراني يفتح النار على السعودية.. ناسفاً مزاعم التهدئة
السعودية _ إيران (أرشيف - ليفانت )

هاجم علي رضا زاكاني عمدة طهران، بشكل حاد على الرياض، وزعم إن "آذان السعودية ثقيلة" وأن قادتها "لم يستمعوا لنصيحة قائد الثورة في إيران"، وفق قوله.


وذكر العضو السابق في مجلس الشورى الإسلامي، أن قائد الثورة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، نصح السعودية بعدم ارتكاب الأخطاء في اليمن، لكن آذانهم كانت أثقل من أن يتمكنوا من الاستماع.


اقرأ أيضاً: من العقوبات إلى العسكرة.. أمريكا تبحث “الخطة ب” بإيران

وأثناء الاجتماع الثاني لـ"المجمع العالمي للمستضعفين" الذي عقد تحت عنوان "اليمن مركز التطورات والثقة بالنفس للعالم الإسلامي"، اعتبر رئيس بلدية طهران السعودية بأنها "عميلة ووصمة عار على البلاد الإسلامية"، وتابع بإن "الشعب اليمني يحارب الغطرسة العالمية بأيد فارغة منذ 7 سنوات، وأن النظام السعودي في وضع حرج هناك"، مردفاً إن "البصيرة اليمنية" تدرك أن الولايات المتحدة تقف خلف كواليس كل هجوم تشنه السعودية على اليمن، معتبراً أن "انتصار اليمن فخر للثورة الإسلامية في إيران".




السعودية وإيران \ ليفانت نيوز السعودية وإيران \ ليفانت نيوز

وتأتي هذه التصريحات لتثبت زيف المزاعم الإيرانية بالتهدئة مع دول الخليج العربي، والتي روجتها إيران بغية الحصول على مكاسب ما، لكنها سرعان ما بدأت بالتراجع، فقد كان اعتبر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني محمود عباس زاده مشكيني، في الخامس من نوفمبر الجاري، أن هناك مؤشرات على أن ما اسماها "رغبة السعودية بترميم العلاقات مع إيران أخذت تتلاشى".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!