الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مدرّعة عسكرية تركية تقتل طفلة سورية في إدلب
مدرعة عسكرية تركية تقتل طفلة سورية في إدلب

توفيت الطفلة السورية “سيما مصطفى النبهان"، اليوم الاثنين، متأثرة بجراحها، إثر دهسها من قبل مدرعة عسكرية تركية في منطقة بريف إدلب الشرقي.


قالت مصادر محلية، إنّ مدرّعة تابعة للقوات التركية دهست طفلة في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، ما أدى إلى وفاتها جرّاء الحادثة” .


وأكدت المصادر، أنّ المدرّعة التركية، كانت تسير بسرعة كبيرة داخل بلدة النيرب، التابعة لمحافظة “إدلب”، ضمن مناطق سيطرة “جبهة النصرة-هيئة تحرير الشام”.


وبدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ المدرّعة التركية، عندما قامت بدهس الطفلة، لم تقم بإسعافها أو نقلها إلى المستشفى، بل تابعت طريقها وتركت الطفلة تموت على الأرض.


سيما مصطفى النبهان


الأمر الذي أثار غضب السوريين على منصّات التواصل الاجتماعي، بسبب عدم توقف المدرعة التركية لإسعاف الطفلة التي فقدت الحياة بسبب قيادتهم الرعناء داخل البلدات المأهولة بالسكان.


يشار إلى أنّ القوات التركية قد تسببت بوفاة العديد من الأشخاص في الشمال السوري عن طريق حوادث مرورية وعمليات دهس بالمدرعات، خصوصاً في المناطق المكتظّة بالمدنيين.


اقرأ: فيديو صادم آخر.. تعذيب طفل وتكبيله من قبل زوجة أبيه


ووقعت حادثة دهس في كانون الثاني الماضي، حين دهس مواطن من نازحي قلعة “المضيق” من قبل مدرعة تركية بريف إدلب الشمالي، وذلك وفقاً لذات المصدر.


اقرأ المزيد: نظام الأسد يرسو على 3 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية


وبحسب بيانات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّه وثّق، منذ عام 2021 حتى الآن، مقتل 20 مدنياً، إثر إصابتهم برصاص الجندرما والجيش التركي.


ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!