الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجزرة روسية في إدلب قبيل لقاء بوتين وأردوغان
مجزرة روسية في إدلب قبيل لقاء بوتين وأردوغان

ارتكتب المقاتلات الحربية الروسية، اليوم الخميس مجزرة جديدة تضاف إلى سجل المجازر التي سجّلتها سابقاً، حيث وقعت اليوم مجزة راح ضحيتها أكثر من 14 مدنياً غالبيتهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى بقصفٍ طال مكاناً يأوي عوائل نازحه في إدلب . مجزرة روسية


 


وذكرت مصادر محلية, أنّ طائرات حربية روسية قصفت مدجنة يقطن فيها نازحون في بلدة معرة مصرين بريف إدلب, ما أدى إلى مقتل مالايقل عن 14 شخصاً إضافة لعشرات الجرحى .


وقال مدير قطاع “الدفاع المدني” في إدلب، مصطفى حاج يوسف، خلال تصريح لوكالة "محلية" أنّ الطيران الروسي استهدف مدجنةً يقطن فيها نازحون في بلدة معرة مصرين.

وأشار إلى أنّ الحصيلة الأولية للقصف، أودت بحياة 14 شخصاً وإصابة 20 آخرين. مجزرة روسية


إقرأ المزيد :روسيا تسارع إلى تعزيز قواتها في سوريا قبل لقاء أردوغان


كما قُتل ثلاثة مدنيين وأُصيب خمسة آخرون، بينهم طفلان وسيدة، يوم أمس، جراء قصفٍ جويٍّ وصاروخيٍّ على مدينة إدلب وبلدات في ريفها من قبل الطائرات الحربية الروسية والنظام السوري.


إقرأ أيضاً :تصاعد موجة الكراهية ضد اللاجئين السوريين عقب مقتل جنود أتراك في سوريا


تجدر الإشارة إلى أنّ المجزرة، تزامنت قبل لقاء الرئيسان التركي والروسي في العاصمة الروسية موسكو، لبحث التطورات المعلقة في بالقضية السورية .

وشهدت الساعات الماضية معارك واشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام في محاور ريف إدلب وريف حلب الغربي.


وكانت فصائل المعارضة قد سيطرت ليلة أمس على بلدة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، بحسب ما أعلنته “الجبهة الوطنية للتحرير”، التابعة للجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا, والتي أكدت بدورها مقتل العشرات من قوات النظام, أثناء تحرير البلدة .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!