الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • متظاهرون عراقيون يستبدلون اسم شارع (الخميني) بـ"شارع شهداء ثورة تشرين"

متظاهرون عراقيون يستبدلون اسم شارع (الخميني) بـ
متظاهرون عراقيون يستبدلون اسم شارع (الخميني) بـ"شارع شهداء ثورة تشرين"

مع استمرار المظاهرات المنددة بالتدخل الإيراني في العراق، قام متظاهرون أمس السبت بتغيير اسم شارع (الإمام الخميني) في مدينة النجف، إلى شارع شهداء ثورة تشرين الثاني.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً يظهر فيها متظاهرون وهم يمسحون اسم شارع الإمام الخميني ويعلقون لافتات كتب عليها "بأمر الشعب.. شارع شهداء ثورة تشرين".


هذا وتتعالى أصوات المتظاهرين العراقيين منذ بداية الاحتجاجات متهمة إيران بالتدخل في الشأن الداخلي العراقي، وتحميلها مسؤولية استهداف المتظاهرين وقتلهم عبر القناصة المنتشرين في البلاد.


وسبق أن شهدت المظاهرات في بغداد وعدة محافظات جنوبية حرق العلم الإيراني، مرددين شعارات ضد إيران، قائلين: "أصحاب السلطة في العراق واقعون تحت هيمنة نفوذ طهران".


ومن الجدير بالذكر أنه ومنذ 2015، أثارت مبادرة قضاء النجف المحلي بتسمية أحد شوراع المدينة باسم قائد الثورة الإسلامية في إيران انتقادات لدى بعض شرائح المجتمع النجفي، إلا أن السلطات المحلية التابعة والخاضعة لأوامر سليماني لم تستطع نزع تلك الصور.


وسبق أن وافقت الحكومة المحلية في النجف في آب 2014 على طلب مقدم من قبل المجلس المحلي بإعادة تسمية شارع مطار النجف الدولي بشارع الخميني وكان نائب الرئيس الإيراني قد افتتح الشارع رسمياً خلال زيارة له إلى المحافظة في 18 شباط 2015، ليأتي متظاهرو العراق ويزيحوا تلك الصور الدخيلة، ويرفعوا رايات وشعارات محلية تابعة للشعب العراقي في شوارعهم وأماكنهم العامة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!