الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • تويتر تغلق حسابات حركة حماس بعد قناة المنار وحزب الله

تويتر تغلق حسابات حركة حماس بعد قناة المنار وحزب الله
تويتر تغلق حسابات حركة حماس بعد قناة المنار وحزب الله

مع اشتداد الاحتجاجات اللبنانية والعراقية في عموم البلدين ضد أنصار إيران، تستمر تويتر بإغلاق حسابات عديدة آخرها حسابات حركة حماس الفلسطينية، وذلك نتيجة مخالفات لقواعد وشروط تويتر، بعد ساعات من إغلاق الشركة حساب قناة المنار الرسمي التابعة لميليشيا حزب الله اللبناني.


يبدو أن شركة تويتر مستمرة في سياستها القائمة على مبدأ "لا مكان في تويتر للمنظمات الإرهابية غير القانونية وللتطرف العنيف"، بحسب ما جاء على لسان المتحدث الرسمي باسمها، كما أفادت الشركة حينها إن الإغلاق تم بسبب ارتكاب القناة محظورات وعدم الالتزام بقواعد النشر.


فيما علّق متحدث باسم تويتر على الأمر بالقول: "لا مكان في تويتر للمنظمات الإرهابية غير القانونية وللتطرف العنيف. لدينا تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات إنفاذ قوية، بواسطة آلية تجمع بين الناس والشراكات والتكنولوجيا".


وكان عدداً من النواب الأميركيين أمهلوا الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر لإزالة جميع المحتويات التابعة لمنظمات إرهابية والأشخاص المرتبطين بها، بما في ذلك حماس وحزب الله، كما أدرجت الولايات المتحدة حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية عام 1997. ومنذ تولي دونالد ترمب رئاسة الولايات المتحدة ازدادت العقوبات الأميركية المفروضة على حزب الله.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!