الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ضحايا الفيضانات في تركيا تصل إلى 57 شخصاً وعشرات المفقودين

ضحايا الفيضانات في تركيا تصل إلى 57 شخصاً وعشرات المفقودين
ضحايا الفيضانات في تركيا تصل إلى 57 شخصاً وعشرات المفقودين

قالت وكالة الطوارئ والكوارث التركية، أمس السبت، إن الفيضانات في أقاليم شمال تركيا بالقرب من البحر الأسود خلفت 58 قتيلاً على الأقل.


وتسبّبت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت أقاليم بارتين وكاستامونو وسينوب المطلة على البحر الأسود يوم الأربعاء في فيضانات دمرت منازل، وقطعت ما لا يقل عن خمسة جسور، وجرفت السيارات وأصبحت العديد من الطرق غير صالحة للسير. وقالت وكالة إدارة الكوارث التركية إن 48 شخصا قتلوا في كاستامونو وثمانية في سينوب وواحد في بارتين.


تظهر الصور التي صورتها طائرات بدون طيار لرويترز أضراراً جسيمة في بلدة بوزكورت بإقليم كاستامونو. وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ أنه أُجلي أكثر من 2000 شخص من المناطق المتضررة، بعضهم بمساعدة المروحيات والقوارب.


وفي وقت متأخر من مساء السبت قال وزير الداخلية سليمان صويلو من كاستامونو: "إن 15 من القتلى لم يتم التعرف على هوياتهم بعد". وانتقد أحزاب المعارضة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام لمزاعم أن المئات قد يكونون في عداد المفقودين.




ضحايا الفيضانات في تركيا بصل إلى 57 وعشرات المفقودين وكالة الأناضول

وقال صويلو إن هناك 77 شخصاً تبحث عنهم السلطات في كاستامونو وسينوب، لكنه أكد أن هذا لا يعني بالضرورة أنهم لقوا حتفهم. وأضاف أن العدد السابق للمفقودين بلغ 143 بينهم أسماء مكررة وبعضهم على قيد الحياة.


وفي وقت سابق، أُجلي حوالي 2250 شخصاً من جميع أنحاء المنطقة وسط الفيضانات، ورُفع العشرات منهم من فوق أسطح المنازل بواسطة طائرات الهليكوبتر.


اقرأ المزيد: طالبان على مشارف العاصمة الأفغانية وتبدأ بالدخول من عدة محاور

كما قال مكتب حاكم مقاطعة كاستامونو إن التقارير التي تفيد بوجود 250 إلى 300 جثة مجهولة الهوية غير صحيحة. ولم تتناول على وجه التحديد عدد الأشخاص الذين قد يكونون في عداد المفقودين في الفيضانات.


وعلى طول الجغرافيا المطلة على البحر الأسود، تسببت أيام الأمطار الغزيرة أيضًا في حدوث فيضانات في مناطق واسعة من جنوب روسيا. قالت السلطات في منطقة كراسنودار، السبت، إن الفيضانات غمرت أكثر من 1400 منزلاً في أعقاب العواصف التي اجتاحت المنطقة هذا الأسبوع. وبقي حوالي 108000 من سكان 11 مستوطنة بدون كهرباء.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!