الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجزائر تعتزم تعويض جميع الفلاحين المتضررين من الحرائق

الجزائر تعتزم تعويض جميع الفلاحين المتضررين من الحرائق
الجزائر/ حرائق الغابات
أعلنت الحكومة الجزائرية أنها ستقدّم تعويضات لجميع الفلاحين المتضررين من حرائق الغابات الأخيرة التي اندلعت في ولايات عدة بالبلاد بحسب نقيب الفلاحين. الجزائر 

وذكرت صحيفة "النهار"  نقلاً عن الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين، محمد عليوي، أنه أجرى اتصالات عديدة مع مسؤولين في الدولة، في مقدمتهم رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن، لمعرفة قرارات الحكومة الخاصة بالحرائق التي أتلفت محاصيل الفلاحين.

فكان رده يكمن في تقديم المساعدة لكافة المتضررين. وأوضح نقيب الفلاحين أن السلطات ستستعين بالصندوق الوطني للكوارث الطبيعية من أجل تقديم تعويضات للمتضررين من دون الحاجة إلى تقديم ملف التأمين للمحصول "التعويض سيشمل المؤمّنين وغير المؤمّنين لمحاصيلهم وأراضيهم الفلاحية".


الجزائر_ حرائق الغابات

وأوضح عليوي أنّ تقييم حجم الخسائر التي تكبدها الفلاحين لم يتم بعد، مشيراً إلى  "أن اتصالاتنا بالمتضررين كشفت عن تسجيل أضرار كبيرة لحقت بهم عبر مختلف ولايات الوطن التي سجلت فيها حرائق".

وأمس السبت، أصدرت وحدات الحماية المدنية الجزائري بلاغاً كشفت فيه أنها أخمدت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 43 حريق غابة على مستوى 20 ولاية".

تتواصل جهود الحماية المدنية برفقة المصالح المختصة العمل على إخماد 29 حريقاً عبر 13 ولاية ، تيزي وزو 7 حرائق، بجاية، 5 حرائق.

وكانت التلفزيون الجزائري الرسمي قد ذكر في وقت سابق بأن حرائق الغابات التي تجتاح مناطق في شمال البلاد أودت بحياة ما لا يقل عن 65 شخصاً مع استمرار أسوأ موجة من الحرائق المدمرة في تاريخ البلاد.

ونقل التلفزيون الجزائري عن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مساء الخميس الفائت، بأنه تم إلقاء القبض على 22 شخصاً مشتبه فيهم في حرائق الغابات التي مست العديد من ولايات الوطن، معتبراً أن معظم هذه الحرائق تقف وراءها أياد إجرامية.

وقال يتبون في كلمة وجهها إلى الشعب الجزائري: “22 شخصاً مشتبه فيهم يوجدون حالياً في قبضة العدالة من بينهم 11 في ولاية تيزي وزو، 4 في عنابة والباقي في ولايات المدية، جيجل وعين الدفلى”.

اقرأ أيضاً: الجزائر.. السيطرة على معظم الحرائق في “تيزي وزو”

وأضاف رئيس الجمهورية، “أن التحريات مستمرة للقبض على كل الضالعين في هذه الحرائق”، مؤكدا أن “العدالة ستأخذ مجراها في هذا الشأن”.

وكانت ولاية تيزي وزو الأكثر تضرراً بالحرائق المشتعلة، والتي أُعلن فيها عن إلقاء القبض على ثلاثة مشتبه فيهم مسؤولين عن الحرائق، بحسب ما أفادت به صحيفة النهار الجزائرية، والتي قالت بأنه تم تسليمه المتهمين لمصالح الدرك الوطني في تيزي راشدفيما.


ليفانت نيوز_ النهار

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!