الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • صحيفة إسرائيلية: غانتس يبلغ الأمريكيين بموعد الهجوم على إيران

صحيفة إسرائيلية: غانتس يبلغ الأمريكيين بموعد الهجوم على إيران
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس،

أعلم بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، الأميركيين أنه حدد موعداً ختامياً للوقت الذي سيحتاج فيه الجيش الإسرائيلي إلى استكمال التحضيرات لشن هجوم على إيران.


وأردف مصدر دبلوماسي رفيع، أمس الجمعة، أن الأميركيين لم يبدوا معارضتهم للتحضيرات الإسرائيلية عندما قدمها غانتس، وأشار المصدر "لم يكن هناك فيتو"، وفق ما أوردته عنه صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية.


اقرأ أيضاً: من واشنطن.. إسرائيل نعلن جاهزيتها لمواجهة إيران عسكرياً

جاء ذلك، فيما أفصح غانتس، يوم السبت، عن أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تفهم ما يحدث جيداً، في إشارة إلى ما يدور في محادثات فيينا مع الإيرانيين بخصوص إنقاذ الاتفاق النووي.


وأردف أنهم (أي الأميركيين والأوروبيين) يفقدون صبرهم في مفاوضات فيينا، لافتاً إلى أنه "لم يكن هنالك تقدم في المحادثات، وهم أيضاً على علم أن الإيرانيين يلعبون".




إسرائيل والنووي الإيراني \ مصدر الصورة: ليفانت نيوز إسرائيل والنووي الإيراني \ مصدر الصورة: ليفانت نيوز

في السياق، بيّن غانتس خلال لقاء وحديث مع صحافيين في فلوريدا عقب انتهاء لقاءاته في واشنطن، أن إيران اقتربت من أن تصبح دولة نووية، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إجراء تدريبات مفاجئة لمحاكاة سيناريوهات قتالية على الحدود الجنوبية.


وكان قد أكد غانتس الجمعة، على أن بلاده جاهزة للمواجهة بكل ما يلزم، وذلك أمام رؤساء معاهد بحثية وكبار الباحثين في واشنطن، لافتاً إلى أن إيران تبني قوتها في غرب بلادها لمهاجمة دول في الشرق الأوسط وإسرائيل تحديدا، كما أبدى استعداد تل أبيب لأي محاولة من هذا القبيل، بالقول: "سنفعل كل ما يلزم لحماية مواطنينا وممتلكاتنا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!