الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • داخل مكة والمدينة.. السماح باشتراكات غير السعوديين بالصناديق العقارية

داخل مكة والمدينة.. السماح باشتراكات غير السعوديين بالصناديق العقارية
علم السعودية/ أرشيفية

سمحت الرياض لمؤسسات السوق المالية بقبول اشتراكات غير السعوديين، ضمن الصندوق العقاري في عقار واقع داخل حدود مكة والمدينة.


وشدد الهيئة على أهمية الالتزام بنظام تملك غير السعوديين للعقار واستثماره، لدى إدارتها لاستثمارات الصناديق الاستثمارية في العقارات الواقعة داخل حدود مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، أو عند تصفية تلك الصناديق" تبعاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الإثنين.


اقرأ أيضاً: الشرطة السعودية تسترد مركبات مسروقة استخدمت في جرائم جنائية

ونوهت الهيئة إلى أن القرار سيسهم في الاعتماد على السوق المالية كقناة تمويلية متنوعة، وأيضاً تمكين مرتكزات رؤية السعودية 2030، التي ترمي إلى جعل السوق المالية السعودية جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي، وقادرة على لعب دور محوري ضمن تنمية الاقتصاد وتنويع مصادر دخله.


وتستند هيئة السوق المالية على تفعيل دور الصناديق الاستثمارية، لتكون أداة للتمويل في إطار خطتها الاستراتيجية.


وتتأمل الهيئة أن تسهم الصناديق في تمويل العديد من الأنشطة الحيوية في الاقتصاد، مثل القطاع العقاري والتمويلي وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الأنشطة الأخرى مثل أعمال إعادة التمويل.


السلطات السعودية (أرشيف- ليفانت)

ويتمتع الاقتصاد السعودي بقوة كبيرة، مكنته مو مواجهة تبعات كورونا، إذ كانت قد ذكرت المملكة العربية السعودية، في نهاية أكتوبر الماضي، إنها قدمت وديعة بقيمة 3 مليارات دولار للبنك المركزي المصري، بجانب تمديد الودائع السابقة بمبلغ 2.3 مليار دولار، وتشديد وزارة المالية السعودية ضمن بيان، على أن المملكة تستعمل الأدوات المتاحة لتقديم الدعم للتعامل مع آثار جائحة "كوفيد-19" بما في ذلك دعم السيولة من النقد الأجنبي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!