الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على مطار سيدني.. إبرام أكبر صفقات الاستحواذ بأستراليا

على مطار سيدني.. إبرام أكبر صفقات الاستحواذ بأستراليا
أستراليا

أيدت "سيدني إيربورت هولدينجز"، عرضاً للاستحواذ على مطار سيدني بقيمة بلغت 17.5 مليار دولار، مقدم من تكتل ضم مجموعة من مستثمرين، في صفقة تعد من أكبر صفقات الاستحواذ في أستراليا، ومع ذلك تعترضها مجموعة من الصعوبات، ما يشير إلى أنها قد تستغرق أشهرًا لإتمامها.


وجاءت الصفقة في الوقت الذي قلصت فيه البلاد هذا الشهر من قيودها على الحدود الدولية لأول مرة منذ بداية انتشار "كوفيد-19"حيث أعادت أستراليا فتح حدودها للمسافرين الدوليين.


وأيد مجلس إدارة المطار عرضاً بقيمة 6.47 دولار للسهم الواحد من تحالف سيدني للطيران (SAA)، الذي يحوي العديد من صناديق الاستثمار والبنية التحتية التي تديرها IFM Australian Infrastructure Fund وIFM Global Infrastructure Fund وAustralianSuper وQSuper وGlobal Infrastructructure Partners، تبعاً لبيان مطار سيدني.


اقرأ أيضاً: إسرائيل تطالب أستراليا باعتبار حزب الله إرهابياً

وأردفت الشركة أن مجلس الإدارة أوصى بالإجماع كذلك على أن يصوت المساهمون للموافقة على صفقة الاستحواذ على أكبر مشغل مطار في أستراليا بحلول بدايات العام المقبل، في حال عدم وجود عرض أفضل بكثير.


وكان لدى تحالف سيدني للطيران (SAA) في السابق اقتراحين رفضهما المطار، وقدمت في وقت سابق عرضاً أولياً مقيماً بقرابة 6.10 دولار للسهم الواحد، وأقنع الاقتراح الأخير مجلس إدارة الشركة بمنح الاتحاد حق ممارسة العناية الواجبة.


أستراليا.. كيف تقارن عالمياً في مواجهة جائحة كورونا ؟

بيد أن الاتفاق مشروط بتقرير الخبير المستقل الذي من شأنه أن يقرر ما إذا كانت الخطط تصب في مصلحة حاملي الأوراق المالية في مطار سيدني، بجانب موافقة مساهمي مشغل المطار المحكمة العليا لنيو ساوث ويلز، ومنظمي المنافسة ومجلس مراجعة الاستثمار الأجنبي.


وقد ذكر رئيس مجلس إدارة مطار سيدني ديفيد غونسكي في بيان: "تعتقد مجالس إدارة مطار سيدني أن النتيجة ستؤثر بطريقة إيجابية في تقييم المطار على المدى الطويل، وتوصي بالإجماع بالاقتراح لحملة الأوراق المالية، مع مراعاة الشروط المعتادة مثل موافقة الخبراء المستقلين وعدم وجود اقتراح أفضل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!