الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
خلال يوم: ألف إصابة جديدة بكورونا في إسبانيا
خلال يوم ألف إصابة جديدة بكورونا في أسبانيا

قالت وزارة الصّحة الإسبانية، اليوم الاثنين، إنّها سجّلت 1000 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة. بكورونا 


وذكر فرناندو سيمون رئيس مركز الطوارئ الصحية في البلاد، إنّ تعداد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في إسبانيا ارتفع إلى 8744 اليوم الاثنين، كما ارتفع تعداد الوفيّات إلى 297.


وأقرّت السلطات الإسبانية حظراً للتجوال في البلاد لمدة 15 يوماً، ضمن إجراءات احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.


لكن يستثني من الحظر حالات شراء المواد الغذائیة الأساسية والدواء، ومساعدة المسنّين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والتوجّه إلى المراكز الصحية والمستشفيات، وأماكن العمل، فيما لن يسمح القانون، بسير السيارات والآليات الخاصة واستخدامها إلا في الأنشطة المذكورة أو للتزوّد بالوقود.


إقرأ ايضاً: زوجة رئيس وزراء إسبانيا تُصاب بـ كورونا


وسیجري خفض خدمات وسائل النقل العام برّاً وبحراً وجوّاً إلى 50% مع احتمال زيادة ذلك إلى 60% إذا تطلّبت الأوضاع ذلك، في بلدٍ يعتبر ثاني أكبر بؤرة لانتشار النوع الجديد لفيروس كورونا في أوروبا، عقب إيطاليا. بكورونا 


وتوجد تدابير محلية أخرى سارية المفعول، فقد أصدرت السلطات في مدريد والمنطقة المحيطة بها، تعليماتها بإغلاق معظم البارات والمطاعم والمحلات التجارية، وجرى إعفاء المحلات التي تبيع المواد الغذائية والصيدليات ومحطات البنزين.


وجرى اتّخاذ تدابير مماثلة في أماكن أخرى، بما في ذلك مناطق غاليسيا وكتالونيا، وذكر عمدة مدينة إشبيلية الجنوبية، إنّه أوقف مواكب عيد الفصح الشهيرة، وشدّد المسؤول الإقليمي الكتالوني كيم تورا، إنّه ينوي إغلاق كتالونيا برمّتها، ودعا السلطات في مدريد لمنع الوصول عن طريق الجو والسكك الحديدية والبحر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!