الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعيداً عن الصخب.. زوجة ماكرون تُصاب وتُشفى من كورونا

بعيداً عن الصخب.. زوجة ماكرون تُصاب وتُشفى من كورونا
زوجة ماكرون

ذكرت إذاعة راديو "أوروبا 1"، و"فرانس إنفو"، اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أصيبت بفيروس كورونا، في 24 ديسمبر الماضي.


ونوّهت وسائل الإعلام إلى أنّ سيدة الإليزيه عاودت أنشطتها الطبيعية، عقب أن أتت نتيجة فحص ثان لفيروس كورونا لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بالفيروس.


اقرأ أيضاً: بتهمة تمجيد الإرهاب.. فرنسا تسجن طالباً لمدة 18 شهراً


ولفتت "أوروبا 1" أنّه "لم تظهر على بريجيت ماكرون أعراض كبيرة لفيروس كورونا، عقب ثبوت إصابتها"، منوّهةً إلى أنّ السيدة الفرنسية الأولى "خضعت لفحصين آخرين، في 30 ديسمبر و31 ديسمبر، أثبتا شفاءها من الفيروس"، فيما كان الرئيس الفرنسي قد أعلن إصابته بفيروس كورونا في 17 ديسمبر الماضي، حين عزل نفسه بشكل ذاتي، حتى بيّن فحص لاحق، في 24 ديسمبر، أنّه لم يعد يعاني من أعراض ذلك الفيروس.


وعلى صعيد متصل، كانت قد منحت السلطة العليا للصحة في فرنسا، أمس الجمعة، الضوء الأخضر لاستعمال لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية عقب موافقتها سابقاً، على لقاح "فايزر- بيونتيك".



وذكرت السلطة العليا للصحة ضمن بيان، أنّ "اللقاح الذي طورته موديرنا ضد كوفيد-19 يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ18 عاماً، وحتى من قبل كبار السن، نظراً لفعاليته ولمواصفاته المُرضية بشكل عام".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!