الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا
بريطانيا تسجل أكثر من 200 إصابة بكورونا

ذكر مسؤولون بقطّاع الصحة البريطاني، أمس السبت، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، وصل إلى 206 حالات، بزيادة 43 حالة. بريطانيا


وصرحت وزارة الصحة ووكالة الصحة العامة، بأن هناك حالتي وفاة فقط بالفيروس حتى الآن في بريطانيا، فيما وضعت السلطات البريطانية 30 مستشفى على أهبة الاستعداد لاستقبال المصابين بفيروس كورونا. بريطانيا


وفي الأثناء، ذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة، بأن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم تخطى الـ 100 ألف، منوّهةً إلى أنها تعمل على تطوير لقاحات، لكنها قالت أنه من غير المتوقع أن يتوقف انتشار الفيروس في الصيف.


وصرّح مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنهم ينتظرون نتائج اختبارات نحو 20 لقاحاً لفيروس كورونا، مطالباً بتضافر الجهود الدولية لمواجهته.


وشدّدت المنظمة أن حظر السفر يعتبر إجراءاً احترازياً متبادلاً بين الدول في حالات الوباء، منوّهةً بأن أمامها عمل كبير حول العالم لمواجهة فيروس كورونا.


وكانت قد قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في الخامس من مارس، أن المملكة المتحدة سجلت أول حالة وفاة بفيروس كورونا، وأضافت الإذاعة أن المريض كان مسنّاً ومصاباً بمشكلات صحية أخرى، وتوفي بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس.


وهيمنت حالة من الغضب الممزوج بالخوف بين ركاب طائرة بريطانية عائدة من اليابان، في الرابع والعشرين من فبراير، عقب أن تم إبلاغهم بوجود 5 مصابين بفيروس كورونا بين الركاب،وكان المصابون على متن الطائرة 4 بريطانيين، وإيرلندي، ونوّهت السلطات البريطانية أن فيروس كورونا، الذي يسبب التهاباً رئوياً حاداً، انتقل إلى هؤلاء بينما كانوا على متن السفينة السياحية "أميرة الألماس"، التي أُخضعت للحجر الصحي في اليابان.


وانتقد خبراء في مجال الأوبئة إجراءات اليابان أثناء أزمة هذه السفينة، مدلّلين بذلك على تفشي الإصابات بالمئات بين ركاب السفينة بعد الحجر الصحي، فضلاً عن وفاة اثنين منهم.


ويبدو أن نتائج الاختبار التي أجريت على البريطانيين بينما كانوا في اليابان، لم تُظهر ما إذا كانوا مصابين بالفيروس عندما استقلوا الطائرة من اليابان، لكن السلطات البريطانية اكتشفت تلك النتائج بعيد وصول المصابين إلى بلادهم.


وأظهر ذلك تخبطا لدى السلطات، إذ قيل للركاب أن نتائج الأشخاص الذين جرى إخلاؤهم من السفينة السياحية كانت سلبية، وذلك قبل صعودهم على متن الطائرة، وشاهدت مراسلة صحفية عدداً من رسائل تطبيق "واتساب" المشتركة بين ركاب الطائرة تُظهر حالة من الغضب إزاء ما جرى معهم.


وقالت إحدى الرسائل "قالوا لنا لن يصعد أيّ شخص على متن الطائرة ما لم تكن نتيجة اختباره سلبية (بخصوص كورونا)، من الواضح أن هذا لم يتم".


ليفانت-وكالات


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!