الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • العالم قلق من تحوّل "مخيم الهول" إلى حاضنة جديدة للجهاديين

العالم قلق من تحوّل
سوريا.. مخيم الهول/ أرشيفية
يخشى العالم من تحوّل "مخيم الهول" للاجئين في شمال شرق سوريا، إلى منشأ لجيل من الجهاديين، حيث نما تنظيم الدولة "داعش" فيه.

أخرجت إدارة "مخيم الهول"، اليوم الأحد، دفعة جديدة من المتواجدين داخل المخيم، وذلك ضمن مبادرة لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد".

قالت وسائل إعلام، إن "إدارة مخيم الهول وضمن مبادرة لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد" أخرجت نحو 48 عائلة مكونة من نحو 194 شخصاً، جلّهم من أبناء محافظة دير الزور".

ترحيل دفعة من النساء والاطفال السوريين من مخيم الهول

يشار إلى أن هذه العوائل من المفترض أن تخرج بتاريخ 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلا أنه لم يكن هناك آليات كافية لإيصالهم لمناطقهم برفقة حاجياتهم.
وسبق أن أخرجت إدارة المخيم في الـ21 من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، دفعة أولى تضمنت نحو 18 عائلة مكونة من نحو 75 شخصاً، معظمهم أيضاً من أبناء محافظة دير الزور.

اقرأ المزيد:مع استمرار الفوضى.. مسلحون يغتالون عناصر لقوات النظام بريف درعا

ومن جانب آخر، نقل موقع "فرانس برس" عن الجنرال "كينيث ماكنزي"، قائد القيادة المركزية في الجيش الأميركي (سنتكوم)، أنه قلق على مصير 62 ألفاً من قاطني مخيم الهول في محافظة الحسكة، ثلثاهم دون الـ18 من العمر، بينما أكثر من نصفهم دون 12 عاماً. وقال بصراحة "الخطر على المدى البعيد هو من التلقين".

اقرأ المزيد:إتاوات جديدة تفرضها مرتزقة تركيا على زيتون عفرين

وأوضح الجنرال أنه "تطور مقلق قد تكون له تداعيات على الأجيال. ولنكن واضحين، لا يوجد حلّ عسكري لذلك"، داعياً المجتمع الدولي إلى إعادة رعاياه وإلى دعم برامج إعادة التأهيل المحلية.

ليفانت - فرانس برس / مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!