الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
البرهان:
1044476285

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في مقابلة مع صحيفة "تاسيتي نيوز" السودانية، أنه "تبادل أطراف الحديث مع نتنياهو وتناول العشاء معه بدعوة من رئيس أوغندا يويري موسيفيني"، خلال اللقاء الذي جرى الإثنين الماضي،  مشيراً إلى أن "الطعام كان بوفيه مفتوح وقد أحضر كل واحد أكله على طبق، وجلسنا معاً، أثناء الطعام".


وعند سؤاله أيضاً عما إذا كان قد تلا "صلاة الاستخارة" قبل لقاء نتنياهو، قال البرهان: "نعم، كنت أدعو الله في كل صلاة، اللهم إن كان لنا في هذا الأمر خير يسره لنا، وإن لم يكن فيه خير أصرفه عنا"، وأضاف: "كل همنا مصلحة السودان، وحتى أصحاب القضية سيستفيدون".


ورداً على سؤال ما إذا كان قد شعر برهبة عند مصافحة نتنياهو، أجاب: "لا كنت عادياً جداً صافحته. ثم بدأنا الحديث".


وتأتي تلك التصريحات عقب لقاء البرهان مع القيادة العامة للقوات المسلحة، لمناقشة اللقاء الذي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين بنتنياهو في أوغندا.


وأعلن الجيش السوداني، في بيان له، أنه "أمن على نتائج زيارة القائد العام، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى أوغندا، والتي التقى خلالها رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو". وقال بيان للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة: "عقد اجتماع بالقيادة العامة وأمن على نتائج زيارة القائد العام لأوغندا ومخرجاته، بما يحقق المصلحة العليا للأمن الوطني والسودان".


وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!