الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الإمارات تُرسل أول سفرائها إلى إسرائيل
الإمارات

شددت إسرائيل على وصول أول سفير إماراتي لديها، محمد محمود آل خاجة، إلى مطار بن غوريون، منوهةً إلى أنّه سيقوم بتقديم أوراق اعتماده للرئيس، رؤوفين ريفلين، وذلك عقب أن أفاد فبراير الماضي، مكتب دبي الإعلامي بأنّ محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانونية، كأول سفير للإمارات في إسرائيل.


وذكر المكتب، آنذاك، أنّ محمد محمود آل خاجة "أدى اليمين كأول سفير للدولة في إسرائيل أمام محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي وبحضور منصور بن زايد".


اقرأ أيضاً: الدورة الـ15 من معرضي “آيدكس ونافدكس” تنطلق في الإمارات


والإجراء يأتي في إطار تطبيق اتفاق السلام الذي وقعت عليه الإمارات وإسرائيل، في 15 سبتمبر 2020، في البيت الأبيض، بوساطة من إدارة الرئيس الأمريكي السباق، دونالد ترامب.


وكانت قد كشفت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في الرابع والعشرين من يناير، عن افتتاح سفارة بشكل رسمي في عاصمة الإمارات، أبو ظبي، قائلةً في بيان: "افتتحت رسمياً اليوم السفارة الإسرائيلية في أبو ظبي، مع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية، إيتان نائيه، إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة".


الإمارات


كما بيّن البيان حينها: "ستعمل السفارة الإسرائيلية في الإمارات على تعزيز العلاقات بين الدولتين على جميع المستويات وتوسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها"، مشيرةً إلى أنّ السفارة ستنفذ مهامها حالياً "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم إيجاد مقر دائم".


وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي اشكنازي، بتلك المناسبة: "أتمنى التوفيق لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي، إن افتتاح السفارة سيمكن من توسيع العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات لتحقيق الإمكانات الكامنة في هذه العلاقات بشكل سريع وشامل، أتقدم بالشكر لولي العهد، الشيخ محمد بن زايد، وزميلي وصديقي وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد، على قيادتهما وكرم ضيافتهما تجاه ممثلينا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!