الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأولى منذ عقود.. البنك الدولي في السودان
البنك الدولي

طالب ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي، السودانيين بالصبر ريثما تعالج بلادهم حالات نقص وجذب الاستثمار للانتقال إلى وضع أفضل بشكل تدريجي، وذلك خلال أول زيارة من نوعها، يقودها مالباس في السودان، لرئيس مجموعة البنك الدولي للسودان منذ قرابة خمس عقود.


وحطّ مالباس الأربعاء في للخرطوم، وكان في استقباله بالمطار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، قبل أن يستقبله اليوم رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك.


اقرأ أيضاً: اجتماع دولي في الأمم المتحدة لدعم الانتقال المدني بالسودان

ويعتقد رئيس البنك الدولي إن السودان ينجز تقدماً، إذ إنه يعيد الترابط مع الاقتصاد العالمي، بيد أن الصبر مطلوب في الوقت الذي ترمي فيه الخرطوم إلى معالجة حالات نقص وجذب الاستثمار.


وتدهور اقتصاد السودان في أزمة أدت إلى الإطاحة بالزعيم السابق عمر البشير في 2019 وتواصلت منذ ذلك الحين، لكن تباطأ التضخم قليلاً أغسطس الماضي إلى 388%، بينما أظهرت العملة التي تقلصت قيمتها بشدة مؤشرات على الاستقرار، إلا أن العديد من السودانيين يواجهون صعوبات في ظل الفقر ونقص الأدوية وانقطاعات الكهرباء.


علم-السودان

وذكر ديفيد مالباس عقب اجتماعه مع حمدوك: "السودان يشهد تحولاً من وضع عنيف، من وضع نقص إلى وضع يتحسن على نحو تدريجي"، مستكملاً: "سيستغرق المضي قدماً في هذه العملية وقتا وسيكون من المهم أن يتحلى الناس بالصبر في التعامل معها والتسامح تجاه بعضهم البعض مدركين أن كل ما يبنيه السودان، كأمة، سيكون أقوى من الأجزاء الفردية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!