الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
أوروبا تقلّص البطالة بنسب ضئيلة
البطالة

تقلص معدل البطالة داخل الاتحاد الأوروبي في غضون شهر آب (أغسطس) إلى 7.5 في المائة، بعدما وصل إلى 7.6 في تموز (يوليو) الماضي، وفق ما كشفته معطيات مكتب الإحصاء الأوروبي "يوروستات".


وبلغ معدل البطالة 8.6 في المائة، خلال الشهر عينه من العام الماضي، إذ تقلص مجموع العاطلين بواقع 261 ألفا ليبلغ 12.162 مليون عاطل في آب (أغسطس) الماضي.


اقرأ أيضاً: تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.. أزمة شحّ الوقود

وتراجع معدل البطالة بين الشباب ليبلغ 16.4 في المائة، في آب (أغسطس) بالمقارنة مع 16.7 في المائة، في تموز (يوليو) الماضي، كما تدنى المعدل في الاتحاد الأوروبي إلى 6.8 في المائة، في غضون أغسطس الماضي، بالمقارنة مع 6.9 في المائة، في تموز (يوليو) الماضي.


إلى ذلك، أفصحت معطيات رسمية الأربعاء، عن أن البطالة تقلصت في ألمانيا في أيلول (سبتمبر)، ما يشير إلى أن اختناقات سلاسل الإمداد التي تؤثر سلباً في الشركات الصناعية لم تضر حتى الآن تعافي أكبر اقتصاد أوروبي.


الاتحاد الأوروبي

وذكر مكتب العمل "إن عدد العاطلين انخفض 30 ألفاً بعد التعديل في ضوء عوامل موسمية إلى مليونين و508 آلاف"، وكان استطلاع نظمته "رويترز" رجّح انخفاضاً قدره 33 ألفاً، فيما بقي معدل البطالة المعدل في ضوء عوامل موسمية دون تغيير عند 5.5 في المائة.


وكشفت قرابة 77.4 في المائة، من الشركات الصناعية الألمانية أنها واجهت صعوبات في شراء المواد الوسيطة والخام هذا الشهر تبعاً لمسح عرضه معهد إيفو، ذاكراً أن النسبة وصلت إلى 97 في المائة بين شركات السيارات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!