الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة الفنان الجزائري بلاحة بن زيان بعد معاناة مع المرض

وفاة الفنان الجزائري بلاحة بن زيان بعد معاناة مع المرض
الفنان الجزائري بلاحة بن زيان

توفي الفنان الجزائري بلاحة بن زيان، ليلة أمس الأحد، عن عمر ناهز 68 عاماً بعد معاناة مع المرض، ألزمه إجراء عملية جراحية مستعجلة الأسبوع الماضي على "شرايين القلب" بالمستشفى العسكري لمحافظة وهران.


حيث تفاعل الجزائريون والفنانون بكثير من الحزن بشأن خبر وفاة الفنان بلاحة بن زيان عبر منصات التواصل، خصوصاً وأنه كان طوال مشواره الفني من بين الشخصيات الفنية التي استطاعت كسب جمهور واسع بالجزائر.


والفنان الراحل بلاحة بن زيان واحد من أشهر الفنانين الكوميديين في الجزائر، وبرع في أداء أدوار الفكاهة بالدراما والمسرح ما أكسبه جمهوراً واسعاً يتابع أخباره وأعماله كلما رأت النور على الشاشة.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر مشهد للفنان بلاحة في الحلقة الـ19 من المسلسل، حيث سقط مغشياً عليه قبل دخوله إلى قاعة السلطان، وهو المشهد الذي قال المتابعون إنه مهّد لوفاة "النوري" في المسلسل.


حزن الجزائريين على فنانهم الراحل كان مضاعفاً، إذ شاءت الصدف والأقدار أن تكون وفاته الحقيقية في اليوم الذي بث فيه مشهد وفاته في آخر حلقة من مسلسل "عاشور العاشر"، التي بثت يوم الأحد على التلفزيون الجزائري.


https://youtu.be/2oJV9WO7dNM


ومن بين أشهر الأدوار الفكاهية التي أداها الفنان الراحل كان دور "النوري" في الأجزاء الثلاثة للمسلسل الفكاهي الاجتماعي "عاشور العاشر"، وهو دور وزير يعمل تحت سلطة "السلطان عاشور العاشر"، والذي أحبه الجمهور وكان منافساً لدور "الملك البطل" وفق النقاد، لخفة دمه وإتقانه دوره بامتياز.


وعلى غير كثير من الفنانين، للفنان الراحل أسماء شهرة استمدها من أعماله الكوميدية الناجحة بينها "قادة" من مسلسل "الجمعي فاميلي" و"النوي" من مسلسل "عاشور العاشر".


وقبل إجرائه العملية الجراحية، طلب الفنان بلاحة من جمهوره الجزائري الدعاء له بالشفاء، وكشف في تصريحات إعلامية أنه شارك في تصوير "عاشور العاشر" وهو مريض، وأن "الله أعطاه القوة ومكّنه من التغلب على المرض أثناء العمل".


يذكر أن الفنان بن زيان بلاحة ولد في عام 1953 بولاية وهران غربي الجزائر، وبدأ مشواره الفني من المسرح والتلفزيون عام 1972 عندما دخل معهد التمثيل بوهران، ونجح في ظرف وجيز في ظهور أعماله على التلفزيون الجزائري منذ 1974.


اقرأ المزيد: وفاة الفنان العراقي “جعفر حسن” متأثراً بإصابته بفيروس كورونا


أبدع الفنان الراحل في عدة أعمال مسرحية وتلفزيونية أغلبها بطابع فكاهي، بينها أعمال درامية تلفزيونية: "حويدق"، "كفاش وعلاش"، "كلتوم"، "وردة مسمومة"، "جيلالي كلانشة"، الأجزاء الثلاثة من مسلسل "عاشور العاشر"، "الجمعي فاميلي"، "بوضو"، "ناس ملاح سيتي"، "دار البهجة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!