الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية توفر 1400 فرصة تدريبية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية توفر 1400 فرصة تدريبية
النفط السعودي ليفانت نيوز

وفرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في المملكة العربية السعودية 1400 فرصة تدريبية بالشراكة مع القطاع الخاص، تنتهي بالتوظيف للمتدربين.


ونوهت الوزارة عبر تغريدة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الدورة التدريبية ترمي لتأهيل الكوادر السعودية وتوظيفهم كمسؤولين ضمن المحاجر والكسارات.


اقرأ أيضاً: عون يبحث أزمة السعودية مع سفراء.. والكويت تشدد إجراءاتها

جاء ذلك في إطار سعي الوزارة إلى تنمية القطاع التعديني وخلق الفرص الوظيفية النوعية لأبناء المملكة كجزء لا يتجزأ من تحقيق الأهداف التنموية لقطاع التعدين بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، في الاستثمار في العامل البشري والكفاءات السعودية.


وسوف تسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية إلى توفير يد عاملة مؤهلة في مجال المحاجر لدعم حاملي الرخص التعدينية للامتثال لنظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية بينما يخص اشتراطات رخصة التعدين لتعيين مسؤول في المحاجر لزيادة الإشراف على العمليات وإدارة الأثر المجتمعي.


وبينت الوزارة أن فترة التدريب ستكون ثلاثة أشهر لدى معاهد متخصصة وفق برنامج تدريبي مكثف جرى بناءه من طرف فريق متكامل من الخبراء في مجموعة مجالات وفق أعلى المعايير الدولية في التدريب ليستطيع المتدرب اكتساب المفاهيم والمهارات اللازمة لأداء مهامه على أكمل وجه.




علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية علم المملكة العربية السعودية/ أرشيفية

وبمقدور حاملي الرخص التعدينية تسجيل شركاتهم ضمن بوابة التسجيل للاستفادة من توظيف الكفاءات المناسبة حيث باستطاعتهم الاطلاع على طالبي العمل المقبولين في البرنامج والمعاهد التدريبية المعتمدة من المناطق المجاورة لموقع العمل.


وتسعى السعودية منذ 2019، لرفع مساهمة قطاع التعدين ضمن الناتج المحلي إلى 176 مليار ريال ورفع العوائد المالية للقطاع إلى 9 مليارات ريال في 2030.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!