الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة

مسؤولون في الحكومة اللبنانية يدعون قرداحي لطلب الاستقالة
الحريري \ متداول
تسببت التصريحات المثيرة للجدل لويز الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" بأزمة كبيرة في دول الخليج العربي، بعد اتهام السعودية والإمارات بالتدخل في حرب "اليمن" ضد الحوثيين، مما دفع مجموعة من رؤساء وزراء لبنان السابقين، بطلب من "قرداحي" للاستقالة من منصبة بعد تأزّم السياسة الخارجية بين لبنان ودول الخليج العربي.

في بيان مشترك نقلته "سكاي نيوز" عربية، قال كل من رؤساء الحكومة السابقين في الحكومة اللبنانية، فؤاد السنيورة، وسعد الحريري، وتمام سلام، إن "آراء قرداحي ضربة للعلاقات الأخوية والمصالح العربية المشتركة التي تربط لبنان بالدول العربية، وتحديداً مع دول مجلس التعاون الخليجي".
وأضاف البيان: "ثقوا أن لبنان حريص أشد الحرص على إبقاء خطوط التواصل والتلاقي مفتوحة مع السعودية وأشقائه الخليجيين، ومصرّ على استعادة أطيب وأفضل العلاقات المبنية على كل ما يجمعنا ويقربنا".

وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

وكان رئيس الوزراء اللبناني، "نجيب ميقاتي"، طلب، يوم أمس الجمعة، من قرداحي، "تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".

اقرأ المزيد: الكويت تستدعي سفيرها في لبنان وتطرد القائم بأعمال السفارة اللبنانية

فيما أوضح وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، في بيان، أن "المسؤولين اللبنانيين مؤمنون بأن ما يحدث مشكلة وليست أزمة مع الأشقاء في السعودية ودول الخليج، ويمكن تخطيها وحلها بالحوار الأخوي الصادق ولمصلحة بلداننا الصديقة".

اقرأ المزيد: البحرين تطلب من السفير اللبناني المغادرة والجامعة العربية تعرب عن قلقها

وكانت السعودية والبحرين طلبتا من السفير اللبناني لديهما، مغادرة البلاد خلال 48 ساعة. كما استدعت السعودية سفيرها لدى لبنان، وأعلنت وقف كافة الواردات اللبنانية، كذلك استدعت الكويت سفيرها من لبنان للتشاور، وطلبت من القائم بالأعمال اللبناني مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

ليفانت - سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!