الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات روسيّة تستهدف مواقع على الحدود السورية - التركية

غارات روسيّة تستهدف مواقع على الحدود السورية - التركية
قصف على ريف إدلب (فيسبوك)
استهدفت المقاتلات الحربية الروسيّة، اليوم السبت، تلة صلوة قرب الحدود التركية بريف إدلب.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المقاتلات الروسية، نفذت 10غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار على مقرات سابقة وفارغة للفرقة 23 العسكرية التابعة للمعارضة السورية، في محيط منطقة قاح الحدودية مع تركيا.
وتسبب الغارات الجوية بحالة من الهلع والخوف لدى قاطني المخيمات الحدودية، نتيجة شدة الصواريخ التي استهدفت المقرات العسكرية، والتي أدّت لتدميرها بشكل شبه كامل.

كما سُمعت أصوات الانفجارات في مدينة الريحانية داخل الأراضي التركية، في حين ما يزال الطيران الروسي يحلّق في أجواء منطقة “خفض التصعيد”، ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

https://www.facebook.com/Alarabiya.syria/videos/212168074354596/

فيما قصف النظام السوري بالمدفعية محيط النقاط التركية في كل من النيرب وسان ومجدليا بريف إدلب الشرقي، بالتزامن مع تحليق لعدة طائرات استطلاع روسية في أجواء المنطقة.

اقرأ المزيد: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف محيط دمشق

وكانت هيئة تحرير الشام، أعلنت، الأربعاء الماضي، إنهاء العملية العسكرية بعد القضاء على “جند الشام” والسيطرة بالكامل على مقراتهم في جبال التركمان بريف اللاذقية الشمالي السوري.

مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بغارة جوية للنظام في جسر الشغور

اقرأ المزيد: تركيا تجمّد أموال أشخاص وكيانات معظمهم سوريين بتهمة “تمويل الإرهاب”

ووثّق المرصد السوري، في 27 من أكتوبر/ تشرين الأول، تعداد الغارات التي شنّتها طائرات حربية روسية على منطقة قاح الحدودية شمالي إدلب، إلى 7، استهدفت خلالها مقرّات سابقة للفرقة 23 العسكرية، التابعة للفصائل، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ليفانت - المرصد السوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!