الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة لـ"الحوثيين" تقضي بسجن العارضة اليمنية انتصار الحمادي 5 سنوات

محكمة لـ
محكمة لـ"الحوثيين" تقضي بسجن العارضة اليمنية انتصار الحمادي 5 سنوات
أصدرت محكمة يديرها "الحوثيون" في اليمن بالسجن 5 سنوات لممثلة وعارضة بتهم ارتكاب فعل فاضح وحيازة مخدرات، حسبما أفاد محاميها، يوم أمس الاثنين، كما حكم على 3 نساء أخريات، كن يرافقنها خلال سفرها.

وكان قد أُعلن الحكم، وفقاً للمحامي خالد الكمال، الذي يمثل النساء الأربع. مثل انتصار، حكم على امرأة منهن بالسجن 5 سنوات، بينما حكم على الاثنتين الأخريين بالسجن عام و3 أعوام على الترتيب. وذكر الكمال أنه سيطعن على الحكم.

العارضة اليمنية انتصار الحمادي/ انستغرام

حيث قضت المحكمة بمعاقبة يسرى الناشري، وانتصار الحمادي، بالحبس مدة خمس سنوات، ومحلية البعداني ثلاث سنوات، تبدأ من تأريخ القبض عليهن، ومعاقبة رقية السوادي بالحبس سنة مع وقف التنفيذ، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.

اقرأ أيضاً: مقتل 145 حوثياً بغارات التحالف العربي في اليمن

وأثارت قضية اعتقال انتصار الحمادي، 20 عاماً، في فبراير وثلاث نساء أخريات فضلًا عن الإجراءات ضدهن انتقادات من جماعات حقوقية دولية. وأبرزت هذه القضية القمع الواسع للنساء في المناطق الخاضعة لسيطرة "الحوثيين" في اليمن.

ووصفت منظمة هيومان رايتس ووتش المحاكمة بأنها "عجت بالمخالفات والانتهاكات". وقالت أفراح ناصر، باحثة يمنية لدى هيومان رايتس ووتش، على تويتر إن الحكم ظالم ومسيس.

https://twitter.com/Afrahnasser/status/1457365075224846341

وذكرت المنظمة أن الحوثيين كانوا قد عرضوا الإفراج عن انتصار إن قبلت المساعدة في استخدام "الجنس والمخدرات" للإيقاع بأعدائهم، في إشارة للحكومة المعترف بها دولياً والتحالف الذي تقوده السعودية.

وحث معمر العرياني، وزير الإعلام في الحكومة المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي ويشمل الأمم المتحدة والولايات المتحدة على الضغط على الحوثيين للإفراج عن الأربع نساء.

https://twitter.com/ERYANIM/status/1457398817997955072

وتعمل الحمادي المولودة لأب يمني وأم إثيوبية، كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.

وقال أفراد من عائلتها لمنظمة هيومن رايتس ووتش إنّها المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!