الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يُقلّص الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو لأدنى مستوى

كورونا يُقلّص الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو لأدنى مستوى
الاقتصاد \ تعبيرية \ متداول

كشفت بيانات رسمية، اليوم الاثنين، تقلّص الثقة الاقتصادية في منطقة العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" إلى أسوأ مستوى لها على الاطلاق جرّاء تفشي فيروس كورونا، ضارباً أكبر اقتصاد الدول الأوربيّة، ومزعزعاً ثقة المستهلكين وقطاع الأعمال في قدرة هذا الاقتصاد على تجاوز المحنة. الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو


ووفق البيانات الصادرة عن مسح للمفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، تدنّت المعنويات الاقتصادية في التسع عشرة دولة التي تستخدم اليورو إلى 94.5 نقطة في مارس من 103.4 نقطة في فبراير، ليكسر موجة الصعود التي استمرت منذ نوفمبر الماضي.


وبيّنت نتائج المسح أن هذا الدنوّ يعتبر الأقوى منذ بدء الاحتفاظ بالسجلات في 1985، ويزداد قليلاً عن متوسط توقعات الاقتصاديين التي تصورت بلوغه 93 نقطة.


اقرأ أيضاً: “الكورونا” يسيطر على شركة “آبل” ويهدّد مصير هاتفها الإقتصادي الجديد


وأرجع المسح الأسباب وراء التراجع القياسي المسجل للمعنويات الاقتصادية اليورو الي التقلّص الكبير للتوقعات بخصوص الإنتاج الصناعي ومعدلات الاستهلاكية والأوضاع الاقتصادية بشكل عام التي شهدت تدهوراً متزايداً جراء تفشّي الفيروس المميت، وتحوّل القارّة الأوروبية لبؤرة انتشار عالمية بعد الصين. الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو


وضمن أكبر اقتصادٍ في منطقة اليورو، تراجعت المعنويات بشدة في إيطاليا، وهي البلد الأوروبي الأكثر تأثراً من الأزمة الصحية، وفي ألمانيا، أكبر اقتصاد بالمنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!