الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يصل لقريب خامنئي.. وإيران تستعد لفحص عشرات الآلاف

كورونا يصل لقريب خامنئي.. وإيران تستعد لفحص عشرات الآلاف
الـكورونا تصل لقريب خامنئي.. وإيران تستعد لفحص عشرات آلاف

سجلت إصابتان جديدتان بفيروس كورونا في إيران، حيث أصيب عضو بمجلس تشخيص مصلحة النظام، كما أصيب نجل صهر ومستشار المرشد الإيراني.


ونقلت "روسا اليوم" عن مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران إعلانه في بيان عن إصابه محمد مير محمدي العضو في المجلس بفيروس كورونا، مضيفاً أن حالته مستقرة، نافياً الأنباء التي نقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور حالته الصحية أو دخوله في غيبوبة.


وفي الأثناء، توفيت والدة محمدي أمس في أحد مشافي مدينة قم نتيجة إصابتها بالفيروس، وهي شقيقة المرجع الديني موسى شبيري زنجاني الذي يخضع للحجر الصحي بعد وفاة المسؤول التنفيذي والمالي في مكتبه جراء الإصابة بالفيروس.


كما أشارت وكالات أنباء إيرانية إلى إصابة نجل غلام رضا حداد عادل مستشار وصهر المرشد الأعلى للشؤون الدولية بالفيروس.


وتبعاً لوزارة الصحة الإيرانية، تم تسجيل 205 حالات إصابة جديدة في إيران خلال الـ 24ساعة الماضية، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 43 والإصابات إلى 593، فيما تم تعافي 123 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.


بدوره، حذر وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، من أن تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد سيبلغ ذروته في الأيام القادمة، موضحاً في تصريح صحفي أدلى به أمس الجمعة، أن دراسات علم الأوبئة التي أجريت في إطار الرصد الدولي والمحلي وظهور فيروس كورونا في الدول الأخرى تشير إلى أن الذروة الرئيسية للفيروس في البلاد ستكون خلال الأيام القادمة والأسبوع القادم.


إقرأ أيضاً: المقاومة الإيرانية: معدل ازدياد المصابين بالكورونا هو ٨٢٪


وأكد نمكي على أن هذا الكلام لا يعني بتاتاً إثارة الرعب لدى المواطنين، مبدياً قناعته بقدرة الدولة على السيطرة على هذه الذروة بفضل "يقظة المواطنين ومجيء جميع المعنيين والأجهزة ووسائل الإعلام إلى الساحة والإشراف من قبل قيادة البلاد".


وطالب الوزير المواطنين بالامتناع قدر الإمكان عن التنقلات غير الضرورية والالتزام بالشروط الصحية اللازمة للوقاية من الفيروس، منوهاً إلى أن الحكومة لا تعتمد على أسلوب فرض الحجر الصحي على المدن التي يتفشى فيها الفيروس بأكملها.


بدوره، ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة، کیانوش جهان بور، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت، بأن سلطات البلاد تتحضر لإمكانية إخضاع عشرات آلاف المواطنين للفحص الطبي في محاولة لردع تفشي الفيروس في أراضيها.


وشدد المسؤول أن ارتفاع حصيلة الضحايا الرسمية جراء فيروس كورونا في إيران إلى 43 حالة وفاة و593 حالة إصابة، بعد رصد تسع وفيات و205 حالات إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!