الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • كورونا في إيران.. وفاة 555 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية

كورونا في إيران.. وفاة 555 شخصاً خلال الـ24 ساعة الماضية
مستشفيات إيران. المصدر وكالة مهر الإيرانية

توفي 555 شخصاً في إيران خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب فيروس كورونا، بينما تتجه البلاد إلى "أوضاع ثابتة تقريبا" في أنحاء كثيرة من إيران بحسب أعلن مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون العلاجية، قاسم جان بابائي.


وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الجمعة 20 أغسطس (آب) عن تسجيل نحو 29 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، حُجز 4 آلاف منهم في المستشفيات.


وارتفع إجمالي المتوفين بسبب كورونا في إيران إلى 100 ألف و810 أشخاص في إيران، بينما تخطى إجمالي المصابين حاجز الـ4 ملايين و616 ألف شخص.


وتأتي هذه الإحصائيات اليومية لكورونا في إيران بعدما أعلن النظام الطبي الإيراني سابقاً أن الإحصاءات الحقيقية أعلى ثلاث إلى أربع مرات من الإحصائيات الرسمية.


كما انتقد علي رضا زالي، رئيس مقر مكافحة كورونا في طهران، مؤخرا "تستر" المسؤولين الإيرانيين عن تقديم إحصائيات حقيقية عن وفيات كورونا إلى منظمة الصحة العالمية.




مستشفيات إيران, وكالة مهر الإيرانية كورونا إيران مستشفيات إيران, وكالة مهر الإيرانية

من جهتها، أعربت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الجديد عن قلقها بشأن انتشار فيروس كورونا في إيران وتأثيره على حياة المواطنين وظروفهم المعيشية. وقالت إنه حتى 16 أغسطس (آب) الحالي، تلقى فقط 13.1 % فقط من الإيرانيين الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما تلقى 5.15 % الجرعة الثانية.

اقرأ المزيد: إيران.. 50 ألف مريض بكورونا محتجز في المراكز العلاجية

من جهته، أشار قاسم جان بابائي، مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون العلاجية، اليوم الجمعة، إلى الأوضاع "الثابتة تقريبا" لتفشي فيروس كورونا في معظم المحافظات الإيرانية، وقال إن وتيرة التفشي لا تزال متصاعدة في بعض المحافظات بما فيها أصفهان، وفارس، وخراسان الرضوية.


ويُحتجز نحو 50 ألف مصاب بكورونا في المراكز العلاجية في إيران بينما يتلقى نحو 30 ألف شخص علاجاً ميدانياً وسط وتيرة انتشار للوباء ما تزال متصاعدة في بعض المحافظات بما فيها أصفهان، وفارس، وخراسان وفق قاسم جان بابائي مساعد وزير الصحة الإيراني في الشؤون العلاجية.


ليفانت نيوز _ إيران انترناشيونال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!