الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.06.2019




  • صحة السبسي وعودة الإرهاب تربكان تونس

    الرئيس في «وضع حرج»... و{داعش} يتبنى عمليتين انتحاريتين في قلب العاصمة


    عاش التونسيون حالة من الإرباك، أمس، إثر تعرض الرئيس الباجي قايد السبسي لـ«وعكة حادة»، وأيضاً بسبب وقوع عمليتين انتحاريتين في قلب العاصمة أسفرتا عن مقتل رجل أمن وسقوط 8 جرحى، وجددتا المخاوف من عودة الإرهاب.



  • «قمة العشرين» تنطلق على وقع «تهديدات» و«تسويات»

    ولي العهد يرأس وفد السعودية... وترقب اجتماع ترمب ـ شي


    تنطلق أعمال قمة «مجموعة العشرين» في مدينة أوساكا اليوم على وقع «تهديدات» من الرئيس الأميركي دونالد ترمب لخصومه وحلفائه ومحاولات قادة آخرين، بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الوصول إلى «تسويات» تضمن نجاح القمة.






  • تنديد يمني بتحريض مفتي الحوثي ضد الموظفين الأمميين

    نددت الحكومة اليمنية بتحريض مفتي الحوثيين، شمس الدين شرف الدين، ضد موظفي الأمم المتحدة في البلاد ووصفهم بالجواسيس والمخبرين، وذلك على خلفية التوتر بين قادة الجماعة و«برنامج الأغذية العالمي» الذي عُلّق عمله جزئياً في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب نهبهم للمساعدات الإنسانية.






  • ازدياد الضغوط على إردوغان وتحرك لإعادة النظام البرلماني

    حزبه قد يتفكك إلى 3 أحزاب بعد انشقاقات واسعة

    أعاد الفوز الكبير الذي حققه مرشح المعارضة لرئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، في اقتراع الإعادة الأحد الماضي، وتمكنه من إلحاق هزيمة مدوية بمرشح حزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء السابق بن علي يلدريم، فتح النقاش حول النظام الرئاسي الذي دخل حيز التنفيذ عقب الانتخابات البرلمانية والرئاسية المبكرة في 24 يونيو (حزيران) 2018، عقب إقراره في استفتاء على تعديل الدستور أجرى في 17 أبريل (نيسان) 2017.





  •  

  • العبث والوهم والخطر القطري

    د. جبريل العبيدي | مقال رأي

    قطر دويلة الوهم والتناقض، قطر التي وصفها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بدولة النصف هكتار. وأفعالها البشعة تجاه الدول العربية ناهزت ما قامت به النازية. قطر الدويلة تحاول أن تكون النملة التي تريد إزعاج الفيل، بقدميها، وبعض صراخها.











  • مصر تؤكد أهمية جيبوتي في تحقيق الأمن الإقليمي


    أكدت القاهرة أهمية جيبوتي في تحقيق الأمن الاقليمي في منطقة البحر الأحمر والقرن الإفريقي في ضوء التحديات التي تواجه البلدين.





  • اجتماع إسرائيلي - فلسطيني يتجنب الملفات السياسية


    ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن اللقاء تم بمشاركة منسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية المحتلة كميل أبو ركن، وبحث أزمة المقاصة ورفض السلطة الفلسطينية استلام عائدات الضرائب منقوصة، فيما لم يتم مناقشة أي ملفات سياسية.






  • الأمن العراقي يعتقل مسؤول "بيت المال" في "داعش"


    ذكر بيان لمديرية الإستخبارات العسكرية العراقية أنه: "توفرت لدينا معلومات من مصادرنا السرية عن محل تواجد الإرهابي المطلوب (ر.أ.م) وهو القيادي المسؤول عن بيت المال والزكاة في تنظيم داعش الإرهابي بقضاء الحويجة، وهو متواجد ضمن محافظة كركوك والمطلوب قضائيا وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".


     











  • ولي العهد يستعرض علاقات الصداقة المتميزة مع رئيس وزراء الهند

    التقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مدينة أوساكا اليابانية اليوم (الجمعة)، دولة رئيس وزراء جمهورية الهند ناريندرا مودي.




  • بدء أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين بأوساكا

    بدأت اليوم أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية. ورأس وفد المملكة إلى القمة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. وفور وصول ولي العهد إلى مقر انعقاد القمة، كان في استقباله دولة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي. وقد التقطت الصور التذكارية لقادة ورؤساء وفود دول مجموعة العشرين المشاركين في القمة. بعد ذلك توجه قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة إلى القاعة الرئيسية للقمة، حيث بدأت أعمال القمة.




  • رئيسة وزراء بريطانيا تلتقي ولي العهد في G20

    أعلنت المتحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن القائدة البريطانية ستلتقي بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على هامش قمة العشرين في أوساكا باليابان.




  • الإمارات تستنكر اقتحام السفارة البحرينية في العاصمة العراقية


    أعربت دولة الإمارات عن استنكارها الشديد لاقتحام سفارة مملكة البحرين الشقيقة في العاصمة العراقية بغداد، في مخالفة صريحة للأعراف والمواثيق الدبلوماسية التي تحكم وتنظم علاقات العمل الدبلوماسي بين الدول.



  • البحرين تستدعي سفيرها في العراق للتشاور


    استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين الاعتداء المرفوض الذي استهدف مبنى سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية العراق الشقيقة من قبل متظاهرين، وأدى الى أعمال تخريبية في مبنى السفارة. ‏





  • ردود فعل واسعة بمبادرة محمد بن زايد لعلاج "كميل"


    وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعلاج فتحي كميل نجم الكرة الكويتية السابق «الفارس الأسمر»، الذي قدم الكثير للكرة الكويتية لسنوات طويلة، وساهم برفع علم الكويت في الكثير من المناسبات الدولية والآسيوية والخليجية، بعدما تعرض لوعكة صحية ومشاكل في القلب.




  •  


    زعماء الاتحاد الأوروبي يحذرون من أضرار الحرب التجارية على النمو العالمي


    حذّر زعماء الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، من الأضرار التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي جراء تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه دول مجموعة العشرين قمتها، التي تستمر يومين في مدينة أوساكا بغرب اليابان.






  • الإمارات والأردن.. علاقات راسخة لمواجهة التحديات وحمـاية اسـتقرار المنطقـة


    أشاد مسؤولون عرب ودوليون، بالعلاقات المتينة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدين أهمية هذا التعاون، والحرص على تعزيزه في مختلف المجالات، واصفين الإمارات بالدولة الشقيقة، التي وقفت دوماً إلى جانب الأردن على مر الأزمنة.




  • بغداد تتأسف عن اقتحام سفارة البحرين وتعتقل 54 متسبباً


    أكد وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، اليوم الجمعة، أن القوات الأمنية اعتقلت 54 شخصا من مقتحمي السفارة البحرينية في منطقة المنصور في بغداد.




  • خليفة يمنح المدير العام للفاو وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى


    منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الدكتور خوسيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، وسام زايد الثاني من الطبقة الأولى، لجهوده المتميزة في تعزيز الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بالعالم.







  • مصر فى قلب مجموعة العشرين.. نشاط مكثف للسيسى فى أوساكا.. الرئيس يحضر قمتين لتعزيز التعاون مع الصين وأفريقيا ويلتقى ماكرون ومحمد بن سلمان ولاجارد.. ويؤكد انفتاح القارة السمراء للتعاون مع مختلف دول العالم 


    شهد اليوم، الجمعة، نشاطاً مكثفاً للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مدينة أوساكا اليابانية منذ الصباح الباكر، استهله بالمشاركة فى قمة أفريقية تنسيقية مصغرة على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بأوساكا، والتى جمعته بكلٍ من رئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا"، والرئيس السنغالى "ماكى سال".



  • كيف يمكن لـ"أكرم أوغلو" مواجهة نشاط الإخوان فى إسطنبول؟.. خبير يجيب


    قال بشير عبد الفتاح الخبير فى الشؤون التركية، إن أكرم إمام أوغلو المرشح الفائز بانتخابات رئاسة مدينة إسطنبول التركية ليس من صلاحياته التدخل بشكل مباشر لإغلاق قنوات الإخوان التى تبث من مدينة إسطنبول التركية، ولكن يمكن أن يساهم فى غلقها بطرق أخرى.


    وأضاف الخبير فى الشؤون التركية، أن أكرم إمام أوغلو يمكنه فقط أن يطالب بغلق القنوات التى تمارس التحريض، والتى تبث من البلدية التى يترأسها ولكن أردوغان هو من يعود له القرار الأخير بشأن نشاط الإخوان وقنواتها فى إسطنبول.


    وكانت حالة من القلق سيطرت على قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بعد فوز المرشح المعارض لأردوغان أكرم داود أوغلو إلى كرسى بلدية إسطنبول أكبر مدينة تركية، خاصة أن حزب الشعب الجمهورى يتطلع إلى علاقات أفضل مع الدولة المصرية على النقيض من الرئيس الإخوانى أردوغان.


    إعداد : احمد الجباوي 




قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!