الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قبرص تفتح تحقيقاً في وفاة امرأة بريطانية بعد تلقيها لقاح "أسترازينيكا‎"

قبرص تفتح تحقيقاً في وفاة امرأة بريطانية بعد تلقيها لقاح
مدى تأثير اللقاح بخصوبة المرأة

فتحت السلطات القبرصية، اليوم الاثنين، تحقيقاً، عقب وفاة سيدة بريطانية 39 عاماً، أصيبت بجلطة بعد تلقي جرعة أولى من لقاح فيروس كورونا, وفق ما أفادت وكالة الأنباء القبرصية.


يشار إلى أنّ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، طورته شركة ”أسترازينيكا“ البريطانية السويدية.


وأوضحت المصادر القبرصية، أنّ المرأة البريطانية، نقلت إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى نيقوسيا العام؛ بعد أن ظهرت عليها أعراض على صلة بتشكل جلطة دموية، بعد أيام من تلقيها الجرعة الأولى من لقاح ”أسترازينيكا“، في 6 أيار/ مايو في بافوس، غرب الجزيرة.


فيما لم يتم الكشف عن هوية المرأة البريطانية التي توفيت عقب تلقيها لقاح "أسترازينيكا"، وما تزال التحقيقات مستمرة ما إذا كانت الجلطة الخطيرة التي ماتت بسببها مرتبطة بتلقيها اللقاح.


وللوقف حول هذا الشأن، قال "خارالامبوس خاريلاو"، المتحدّث باسم هيئة الخدمات الصحية القبرصية، إن وكالة الأدوية الأوروبية ستجري أيضاً تحقيقاتها الخاصة في الأمر.



كورونا



اقرأ: حالات نادرة.. التهاب في القلب يصيب الشباب بعد تطعيم كورونا


وكشفت السلطات في الجزيرة، عن أربع حالات أصيبت بجلطات دموية حتى الآن، ثلاث منها لمرضى تلقوا الجرعة الأولى من لقاح ”أسترازينيكا“، وواحدة إثر جرعة من لقاح ”فايزر“.



اقرأ المزيد: النقد الدولي يقترح وضع خطة لتطعيم 60 % من سكان العالم مع نهاية العام 2022


ووصل عدد المتلقين للجرعة الأولى من اللقاح في قبرص البالغين ما يقرب من 49%، فيما بلغت نسبة المتلقين للجرعتين 21%، بينما سجلت الجزيرة القبرصية، التي يقل عدد سكانها عن مليون نسمة، رسمياً 71911 إصابة و354 وفاة، منذ آذار/ مارس 2020.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!