الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا تتهم الناتو بحصارها عسكرياً
بوتين

زعم الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنّ حلف شمال الأطلسي (الناتو) يجبر موسكو على تكثيف عملها لحماية نفسها من الأعمال العدوانية للحلف، الذي يعتبر روسيا خصماً.


وادّعى الناطق باسم الكرملين في تصريح صحفي، أمس السبت، أنّ "الناتو يعتبر روسيا خصماً، ويقوم باستمرار بتحريك بنيته التحتية العسكرية وبنشر معداته العسكرية بالقرب من حدودنا، لذلك، يجبرنا الناتو باستمرار على تكثيف إجراءاتنا لحماية أنفسنا من الإجراءات العدوانية للحلف".


اقرأ أيضاً: الناتو يبحث عن شركاء لردع روسيا والصين


يأتي ذلك عقب أن قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في كلمته خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، يوم الجمعة، بأنّ روسيا تُحاول إضعاف حلف شمال الأطلسي (الناتو) و"المشروع الأوروبي"، بجانب تأكيده على أنّ روسيا "تريد تقويض وحدة الأطلسي".


من جهته، زعمت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنّه ليس هناك أي شيء جديد في خطاب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بخصوص روسيا، وأنّه لا يختلف عن خطاب الرؤساء الأمريكيين السابقين.


روسيا وأوروبا


وتابعت زاخاروفا خلال لقاء إعلامي: "ليس بوسعي أن أقول إن هناك شيئاً جديداً، ويجب أن نتذكر ما مررنا به قبل سنة وقبل سنتين أو ثلاث وفي 2016"، مردفةً بالقول: "هل تعتقدون أنّه كانت هناك أي نقاط جديدة؟ يبدو لي أنّ الأمور تسير في المجرى ذاته".


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!