الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • حقق ملايين الأرباح.. مصر تضبط مصنعاً مزوّراً لبيع أدوية التنحيف

حقق ملايين الأرباح.. مصر تضبط مصنعاً مزوّراً لبيع أدوية التنحيف
الأمن المصري

أعلنت الأجهزة الأمنية في مصر عن كارثة قد تُهدّد حياة الآلاف من المصريين، حيث كشفت عن ضبط مصنع ينتج أدوية للتنحيف في القاهرة، مصنعة من مواد مجهولة المصدر، من بينها ”بودرة البلاط“، وتم بيعها على أنّها أدوية مستوردة، وحققت أرباحاً بملايين الجنيهات في فترة زمنية قصيرة.


ووفق التحقيقات، فإنّ المسؤولين عن المصنع يعملون على تصنيع تلك المنتجات، بهدف الربح المادي، فأقاموا مصنعاً لإنتاج أدوية التخسيس والحقن من الماء وبودرة البلاط، وخامات رديئة، وتم خداع المواطنين على أنّها أدوية مستوردة، من دول ألمانيا وإنجلترا والصين ودول أوروبا، وبيعت العبوة الواحدة بألف جنيه مصري، لجذب المواطنين من الرجال والسيدات، الراغبين بالحصول على قوام سليم.


أدوية


وأكدت للمستهلكين أنّه يُساعدهم في ذلك مراكز تخسيس وهمية، وأصحاب مراكز شهيرة، زعموا أنّهم خبراء على الرغم من أنّهم غير حاصلين على شهادات.


اقرأ: السجن المؤبد لروسي أكل ثلاثة من أصدقائه


يقع المصنع في منطقة المرج بالعاصمة القاهرة، كسب خلال 6 أشهر حوالي مليار جنيه مصري، أما الأدوية التي يُنتجها فهي مصنوعة من بودرة البلاط والمياه، وتستعمل في مراكز شهيرة للتخسيس "أدوية تنحيف".


اقرأ: الصين تلقي القبض على زعيم عصابة اللقاحات المزيفة


وتم ضبط المصنع بعد مراقبة إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تقوم بالترويج لأدوية وعقاقير مستوردة مجهولة المصدر، وبعد التواصل وإجراء عملية شراء أعد كمين بمنطقة السيدة زينب، نجم عنه القبض على مندوب مبيعات وبحوزته كمية من الأدوية المستوردة مهربة وغير مصرّح بتداولها من وزارة الصحة، ثم تمكن بعدها من تحديد مكان المصنع واقتحامه واعتقال القائمين عليه.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!