الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
جديد
بوينغ 1

يساهم الطيران التجاري في الوقت الراهن، بنحو 2 بالمئة من انبعاثات الكربون حول العالم، و12 بالمئة من الانبعاثات الناجمة عن وسائل النقل.  الوقود الحيوي


ولحلّ هذه المشكلة، قالت شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات، الجمعة، إنها ستبدأ تسليم طائرات تجارية قادرة على التحليق باستخدام وقود حيوي بنسبة مئة بالمئة بحلول عام 2030، وفقا لما نقلت "رويترز".


اقرأ المزيد: «بوينغ» تطور طائرة مقاتلة بدون طيار.. يمكن تزويدها بالوقود في الجو


حيث وصفت بوينغ الأضرار البيئية المرتبطة بالوقود الأحفوري بأنها "التحدي الكبير لحياتنا"، وقالت الشركة إن خطوتها الأخيرة تصب في مسعاها لخفض الانبعاثات الكربونية إلى النصف بحلول عام 2050.


بوينغ


كذلك، ما تزال بوينغ تواجه العقبات التي تسببت بها جائحة كورونا والتي أثرت على عملها، بالإضافة إلى المشاكل المرتبطة بإيقاف الطراز "737 ماكس" بعد حوادث مميتة وقعت في عدد من الدول.


وسبق لبوينغ أن نظمت فعلاً رحلتها التجارية الأولى في العالم، باستخدام الوقود الحيوي بنسبة 100 بالمئة، عام 2018، على متن طائرة شحن تابعة لشركة "فيديكس".


ويتم حالياً خلط الوقود الحيوي بوقود الطائرات التقليدي بنسبة 50:50، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به مواصفات الوقود الحالية، وفقا لبوينغ.


اقرأ المزيد: كورونا يعطّل حركة الطيران ويخمد وقود الطائرات


يشار إلى أنّه يتعين على بوينغ حالياً، تحديد التغييرات المترتبة عليها لضمان القيام برحلات آمنة على متن طائرات تستخدم الوقود الحيوي. الوقود الحيوي


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!