الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
تطبيق ذكي لتتبّع مصابي  فيروس
تطبيق ذكي لتتبّع مصابي فيروس "كورونا

في ظل التطوّر، تعسى الدول النامية إلى محاربة "فيروس كورونا" عبر أجهزة متطورة وحديثة وخاصة أنّ هذا الفيروس لايرى بالعين المجردة، ولكن استطاعت المملكة المتحدة من تطوير "جهاز ذكي لملاحقة" فيروس كورونا كوفيد-19. تطبيق ذكي


أفادت تقارير صحفية، أن المملكة المتحدة تستخدم تطبيق ذكي لتتبع مرضى كورونا في الأماكن العامة، وأنّ هذا الجهاز طوِّر عبر "الهئية الوطنية" البريطانية (إن. آتش. أس)، وفقاً لما نقلته الإندبنت العربية.


وأضاف المصدر، إلى أنّ الجهاز يعطي إشارة في حال وجِد شخص يحمل هذا الفيروس، وذلك بهدف حماية خصوصيته وضمان عدم إلقاء اللوم على الأفراد في تفشّي المرض.


وأشار المصدر، إلى أن مجموعة من العلماء اقترحت هذا الجهاز كوسيلة للحدّ من انتشار الفيروس، ولمنع تنتشار العدوى إلى بلدان أخرى في حال قرّر شخص ما السفر إلى خارج البلاد.


وقال المصدر، إنّ هذا الجهاز أثار تساؤلات كبيرة كون أنه قد ينتهك خصوصية الأفراد، وأضاف إلى أنّ كبار السن لا يستطيعون استعمال الهواتف الذكية بسهولة، ولن يكون في مقدورهم الاستفادة منه.


واقترحت دراسة أجراها معهد البيانات الكبيرة" وقسم "نوفيلد للصحة السكانية" التابعان لجامعة "أكسفورد" البريطانية، المنشورة في مجلة "ساينس" العلمية، تطبيقاً يستخدم تقنية "البلوتوث" للاحتفاظ بسجلٍ عن جميع مستخدمي التطبيق الآخرين الذين كان شخص ما على مقربة منهم أكثر من بضعة أيام.


اقرأ المزيد :أسباب الصّداع عند المرأة الحامل، وطرق الوقاية منه


وعندما يتبيّن أنّ الشخص حصل على نتيجة "إيجابية" لاختبار الإصابة "بفيروس كورونا" يمكن بعد ذلك استخدام التطبيق لإخطار أيّ أشخاصٍ آخرين كانوا بالقرب منه، إنّما من دون ذكر اسمه، وتقديم المشورة لهم بالعودة إلى المنزل والبقاء في عزل ذاتي كإجراء احترازيّ للحدّ من أيّ حالات عدوى إضافيّة قد تحصل لغيره.


اقرأ المزيد : ما فائدة غسل اليدين بالماء والصّابون ضدّ كورونا ؟


ووصل عدد الإصابات في المملكة المتحدة إلى 29474 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 2،352، وسط انعكاسات سلبية على الاقتصاد العالمي.


ليفانت - independentarabia

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!